مناقشة زيادة استثمارات محفظة ليبيا أفريقيا بالمغرب

صرح رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا افريقيا للاستثمار “محمد  العبيدي” بأن العلاقات الاستثمارية بين ليبيا والمغرب هي علاقة وثيقة ومميزة واستثماراتنا في المملكة المغربية هي استثمارات ناجحة ومربحة مما شجعنا على القدوم للممكلة لدراسة الفرص المتاحة.

وقال مدير العلاقات الدولية بالمحفظة “يونس البشاري” إن “المحفظة لها خطة استراتيجية ونحن نعمل على تنفيذها و خصوصا إذا ما كان المناخ الاستثماري مشجع ، ولكن أولوياتنا هي دعم الاستثمارات القائمة والتأكيد على علاقاتنا بشركائنا و من تم دراسة الفرص المتاحة إذا ما كانت تخدم خطة المحفظة”.

وجاء ذلك بعد انتهاء فريق من محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار من زيارة للممكلة المغربية، ترأسه رئيس مجلس إدارتها  “محمد عطية العبيدي” ومديرها العام “الكامل القصير” بالاضافة إلى عضوي مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار “عبدالعزيز خالد” و “خالد خليفة”.

وقد جاءت هذه الزيارة بدعوة من البنك المغربي للتجارة الخارجية و الذي تربطه بمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار علاقة تجارية قديمة، و قد التقى وفد المحفظة بمدراء وملاك هذا البنك و تم مناقشة سبل زيادة التعاون بين المؤسستين لما لهما من قواسم مشتركة وأهمها تواجد المؤسستين في كثير من الدول الأفريقية.

يذكر أن وفد المحفظة خلال زيارته لمدينة دار البيضاء التقى مع بعض المسؤولين في الدار البيضاء ووزارة السياحة والقطب المالي للدار البيضاء وتم وضع الفرص الاستثمارية في المملكة بين يدي المحفظة.

قد يعجبك ايضا