رئيس المجلس الأعلى للدولة : سنرفع المخصصات السنوية للعائلات من 500 دولار إلى 1000 دولار وسنضع رسوماً علي شراء العملة الأجنبية

1٬788

تابعت صدى كلمة السيد رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد  / خالد المشري ، خلال  المقابلة المرئية التي أجراها ونقلها المكتب الأعلامي للمجلس عبر صفحة الفيس بوك  ، والذي صرح فيها عن إجراء أصلاحات أقتصادية فورية وهذا أهم ماجاء فيه ، حيث قال  :

– إتفقنا خلال لقاءاتنا مع المصرف المركزي وحكومة الوفاق على رفع المخصصات السنوية للعائلات من 500 دولار إلى ما يقارب الـ 1000 دولار.

– سننظر في معالجة سريعة لرفع الدعم عن الوقود لمعالجة ظاهرة التهريب ، إضافة إلى تطبيق القانون الخاص بعلاوة الأبناء وتعديلاته.

– سنضع رسومًا على شراء العملة الأجنبية ونتيح الفرصة للجميع للشراء حسب الرغبة عن طريق شركات الصرافة.

– وضعنا خطة زمنية للإصلاحات الاقتصادية ونعمل على أن تكون بشكل اتفاق ما بين الحكومة والمصرف المركزي وبرعاية مجلسي الدولة والنواب ، وأن تبدأ هذه الإصلاحات قبل منتصف شهر رمضان.

– الملف الاقتصادي هو من أولويات المجلس بعد توحيد المؤسسات، لأن انقسام المؤسسات هو من أكبر الأسباب التي أدت إلى الأزمة الاقتصادية.

– إلتقيتُ محافظَ مصرف ليبيا المركزي ورئيسَ ديوان المحاسبة ورئاسةَ حكومة الوفاق عدة مرات ، وشكلنا لجانا فنية من اللجنة المختصة في المجلس الأعلى للدولة للشؤون الاقتصادية وتواصلنا مع لجان حكومة الوفاق والمصرف المركزي ووصلنا لحزمة من الإجراءات سنوقع عليها وسنُشرك مجلس النواب معنا في هذا الملف ..

                                                                                      رابط المقابلة  

تصريح رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري

Dunia Ali