انخفاض إنتاج إيني من النفط و الغاز مع خسارة عقد التشغيل في ليبيا

نشرت ” جلوبال بلاتس ” الجمعة 15 فبراير تقريرا عن شركة  “إيني” الإيطالية ، حيث ذكر في  التقرير ” أن إنتاج شركة إيني من النفط والغاز انخفض في الربع الرابع بنسبة 1٪  مما جعلها تخطيء الهدف المحدد لها للنمو في سنة 2018 “

حيث شهدت شركة إيني الايطالية المتخصصة في النفط والغاز انخفاضاً في حجم إنتاجها بنسبة 1٪  على أساس سنوي في الربع الرابع عقب انخفاض مبيعات الغاز وإنهاء عقد لإنتاج الغاز في ليبيا ، حيث بلغ متوسط ​​الإنتاج 1.87 مليون برميل في اليوم من المكافئ النفطي في الربع الرابع بسبب خسارة عقد حقل “الأنتصار ” في يونيو.

وتضيف ” بلاتس ” أنه وعلى مدار العام بأكمله أكدت إيني  ” إن الإنتاج ارتفع بنسبة 2٪ إلى مستوى قياسي بلغ 1.85 برميل في اليوم  مدعومًا بالتزايد في الحقول في مصر وإندونيسيا وأنغولا والكونغو وغانا ، مع ارتفاع الإنتاج في حقل كاشاجان وحقل جويليات في النرويج وفال في إيطاليا.

وباستثناء تأثيرات الأسعار ارتفع إنتاج الهيدروكربون بنسبة 2.5 ٪ في العام بأكمله وانخفض بنسبة 1.1 ٪ في الربع الأخير .

 

وفي أكتوبر خفضت إيني توجيهها لنمو الإنتاج في 2018 إلى حوالي 3 ٪ على أساس سنوي بعد أن تعرضت مبيعات الغاز في فنزويلا وليبيا وغانا للأنخفاض ، وكانت الشركة قد توقعت في وقت سابق أن يبلغ متوسط ​​نمو الإنتاج 4٪ ليصل إلى 1.9 مليون برميل في اليوم لعام 2018  بأفتراض وجود سيناريو لسعر خام برنت 60 دولارًا للبرميل.

 

 كما سجلت إيني صافي ربح معدّل بقيمة 1.66 مليار يورو (1.65 مليون دولار) للربع الرابع  بزيادة بنسبة 55٪ على أساس سنوي وقالت إنها بلغت التدفق النقدي للبرميل المستهدف عند 22.50 دولار لأربع سنوات في وقت مبكر ، مع بلوغ إجمالي التدفقات النقدية من العمليات 4،33 مليار يورو في الربع  بزيادة نسبة 32 ٪ عن الفترة السابقة في سنة 2017  ، حيث أن مستوى سعر البرنت بلغ 52 دولارًا للبرميل .

وفي بيان سابق للشركة قالت ”  إنها أضافت 673 مليون برميل نفط إلى الاحتياطيات المؤكدة ، مما أدى إلى معدل استبدال احتياطي عضوي بنسبة 100٪. بما في ذلك صفقات الأصول ، حيث كانت نسبة أستبدال الاحتياطي 124 ٪ في العام الماضي.

 

قد يعجبك ايضا