اتحاد عمال النفط: الرئاسي لم يضمن زيادة مرتبات العاملين بقطاع النفط بميزانية 2019 وسيُعقد اجتماع غداً بالخصوص

قال رئيس اتحاد عمال النفط “سعد الفاخري” في تصريح لصحيفة صدى الاقتصادية أنه سيتم غداً عقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية للاتحاد العام لعمال النفط والغاز بشأن عدم تضمين قرار 642 بشأن زيادة مرتبات العاملين بقطاع النفط بنسبة 67٪ للميزانية.

وأوضح “الفاخري” أن المؤسسة الوطنية للنفط قامت خلال سنة 2013 بإرسال جدول مرتبات إلى رئاسة الوزراء وتمت الموافقة عليه لتكون هناك زيادة بالمرتبات، وبعد سنة 2014 مرت ليبيا بعدة حروب في منطقة الهلال النفطي وأترث سلباً على النفط ونحن كعاملين بالنفط قمنا بمراعاة وضع الدولة الاقتصادي في ذلك الوقت، وعندما انتعش إنتاج النفط تفاجئنا بأن المجلس الرئاسي لم يضمن هذه الزيادة في ميزانية سنة 2019. 

وأضاف قائلاً : عقدنا الفترة الماضية اجتماعا مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” وتمت مناقشة هذا الموضوع ووجدنا أن المؤسسة قد أرسلت رسائل تحذر من عواقب عدم تطبيق قرار زيادة المرتبات، مشيراً إلى أنه يجب أن يطبق هذا القرار لفئة من العمال حيث أن الجميع يعلم أن ليبيا دولة قائمة على إنتاج النفط بنسبة 90٪.

وأكد “الفاخري” أن اجتماع الغد سيتناول تأخر المرتبات وعدة مواضيع على رأسها تفعيل التأمين الطبي ، مشدداً على ضرورة مراعاة وتعاون الدولة مع موظفي قطاع النفط.

قد يعجبك ايضا