ارتفاع أسعار خام برنت بسبب انخفاض الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط الخام بنسبة واحد في المئة ( 1% ) اليوم الثلاثاء، حيث أثار القتال في ليبيا وهبوط الصادرات الفنزويلية والإيرانية مخاوف بشأن تشديد المعروض العالمي لكن الشكوك المحيطة بالإنتاج الذي تقوده أوبك قلصت مكاسبها المحدودة.
حيث أشار تقرير لوكالة رويترز اليوم إلى أن العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت بنسبة 54 سنت أو 0.76 %  لتستقر عند 71.72 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) 65 سنتًا  أو 1 %   لتستقر عند 64.05 دولارًا للبرميل.

وتضيف رويترز أن المعارك المستمرة في ليبيا أثارت الاحتمال بانخفاض الإمدادات من عضو أوبك ، وكذلك وجود العقوبات الأمريكية المفروضة على عضوين آخرين وهما ( إيران وفنزويلا ) قد تسبب مباشرة في خفض الشحنات بالفعل.

كما أظهرت بيانات ومصادر في صناعة النفط أن صادرات إيران من النفط الخام انخفضت في أبريل إلى أدنى مستوى يومي لها هذا العام.

 

كما ارتفعت أسعار النفط هذا العام بأكثر من 30 % ، بفضل الصفقة بين منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والمنتجين الآخرين بما في ذلك روسيا، حيث خفضت المجموعة الإنتاج في الأول من يناير وسوف تقرر في يونيو ما إذا كانت ستواصل الترتيب.

 

ومن المتوقع أيضًا أن ترتفع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.7 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي الزيادة الرابعة على التوالي الأسبوعي ومع ذلك من المتوقع انخفاض مخزون البنزين لمدة تسعة أسابيع متتالية مع انخفاض معدلات التكرير عن 90 % من إجمالي الطاقة منذ أوائل فبراير بسبب الصيانة الموسمية.

حيث من المقرر أن يصدر أول تقرير عن مخزونات هذا الأسبوع من معهد البترول الأمريكي  تليها بيانات حكومية يوم الأربعاء.

 

قد يعجبك ايضا