رجب خليل لصدى: القطاع العام فشل في سوق الخدمات المصرفية .. والدفع الإلكتروني بدأ بفرض نفسه

أكد عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للإتصالات والتقنية “رجب خليل ” في تصريح لصحيفة صدى الاقتصادية اليوم الخميس حول المنتدى الثالث لتطوير القطاع المصرفي أن دخول وسائل دفع إلكترونية بدأ يفرض نفسه في السوق الليبي رغم عدم وجود مُنظم للعلاقة بين الأطراف الأربعة الداخلة في العملية وهم “الزبون، و التاجر، و المصارف ، وشركة التقنية أو الإتصالات” ، مضيفاً أن التحدي يكمن في هيمنة القطاع العام على قطاعي” المصارف، والاتصالات” حيث فشل القطاع العام في ليبيا وفي جميع أنحاء العالم في سوق الخدمات و خصوصاً المصرفية .

و أضاف أن القطاع الخاص في مجالات الصيرفة يحبو و لا يستطيع تقديم الخدمات لضعف البنية التحتية وانتشار الأمية الإلكترونية لدى التجار والمستهلكين.

و تابع قائلاً : وجود عقول بيروقراطية في الأجهزة الرقابية في الدولة والمصارف العامة غير قادرة على مواكبة التطور التكنولوجي.

قد يعجبك ايضا