وزارة العمل والمؤسسة الوطنية للنفط تتفقان على برامج عمل مشتركة للرفع من الاقتصاد المحلي

اجتمع وزير العمل والتأهيل “المهدي الأمين” الخميس مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط  “مصطفى صنع الله” لمناقشة تخطيط القوى العاملة والتأهيل ومخرجات التعليم الجامعي والتقني .

وتم بالاجتماع مناقشة إعداد العاملين في المؤسسة الوطنية للنفط والشركات النفطية، وتعزيز قدرة المؤسسة الوطنية للنفط  في اختيار العاملين وفق التخصصات المطلوبة ومتطلباتها ومدي حاجة المؤسسة للعمالة الحرفية الماهرة في الكثير من التخصصات المهنية .

وتباحث المجتمعون حول إمكانية استيعاب الشركات الوطنية المتعاقدة مع المؤسسة لإعداد الباحثين عن العمل مع مناقشة متطلبات العاملين حالياً من دفع المستحقات الضمانية والرعاية الصحية والتأمين.

كما تم استعراض آلية عمل صندوق التسهيلات المالية ومدي أمكانية إيجاد برامج عمل مع الإدارات المتخصصة بالمؤسسة ، ودعا وزير العمل والتأهيل المؤسسة الي المشاركة في منصة التشغيل والاستثمار التي اطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد والمالية .

وتم الاتفاق علي تشكيل فريق عمل مشترك من وزارة العمل والتأهيل والمؤسسة الوطنية للنفط لوضع آلية وتنسيق لبرامج عمل مشتركة من شأنها الرفع من معدلات الاقتصاد المحلي ، وعلي استمرار البرنامج التدريبي المشترك بين الوزارة والمؤسسة من خلال التركيز علي المهن الحرفية التي تحتاجها الشركات النفطية .

قد يعجبك ايضا