البوري: بعد دخول القطاع الخاص و إزالة الاحتكار من القطاع العام .. الخدمات الإلكترونية حققت أرقاما إيجابية في ليبيا

أكد رئيس مجلس إدارة مصرف السراي ورئيس الجلسة التالثة للمنتدى التالث لتطوير القطاع المصرفي “نعمان البوري” في تصريح لصحيفة صدى الاقتصادية اليوم حول المنتدى التالث لتطوير القطاع المصرفي أن المنتدى حدث إيجابي وشهد مشاركة ممتازة من مسؤولين ومدراء البنوك و رجال الأعمال والشركات الأجنبية و العربية و الليبية، حيث تناولت الجلسة الأولى لليوم الثاني بالمنتدى دخول المصارف على شبكة الإنترنت و تقديم خدماتها، مشيراً إلى أنه تم نقاش كيفية حماية المعلومات من القرصنة و ما يمكن أن تستخدمه المصارف لحمايتها ، بالإضافة إلى مناقشة ما هو متاح لحماية المعلومات المصارف عند تحولها لمصارف رقمية.

وأضاف أن الجلسة الثانية تناولت الاستثمار في شركات التقنية المالية و كان بحضور محفظة فرنسية تستثمر في الشركات الناشئة في أفريقيا، بالإضافة إلى مناقشة الاستثمار في الصناديق الاستثمارية في أفريقيا بالكامل لتنمية المشاريع الصغرى، وخاصة تقنية المعلومات..

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي تحدث خلال المنتدى عن إنشاء “الصندوق المغامر ” للإستثمار في الشركات الناشئة و هم في صدد دراسة السوق الليبي و قوانينه المتاحة لتأسيس الصندوق المغامر و الذي سيكون ممول من الاتحاد الأوربي و المصارف الليبية و رجال الأعمال الليبين.

و أفاد” البوري” أن مصرف ليبيا المركزي قام خلال المنتدى بتوضيح الدفع الإلكتروني، و الأرقام كانت إيجابية خلال تلاث السنوات الماضية بعد دخول القطاع الخاص وإزالة الاحتكار من القطاع العام،. وهذا يتبث أن المعاملات الإلكترونية اليوم في ليبيا جيدة جداً.

قد يعجبك ايضا