عدسة صدى ترصد أسعار الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى

تجولت عدسة صحيفة صدى الاقتصادية في سوق بيع الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وانتشار هذه الأسواق في أماكن عدة من مدينة طرابلس وغيرها من المدن الليبية، ورصدت الصحيفة أسعار الأضاحي بمختلف طرق الدفع نقداً أو بالصك المصدق.

وتراوحت أسعار الخروف الوطني بالكاش من 1000 دينار إلى 1800 دينار ويصل السعر إلى ما يفوق الألفي دينار في أوقات كثيرة مع زيادة حجم الخروف وجودته الوطنية ، ويختلف السعر حسب اعتبارات عدة أهمها الحجم والجودة وغيرها، والتي يقيمها المشترون حسب معايير محددة ومختلفة.

أما الخروف الاسباني فقد تراوحت أسعاره بين 690 الى 750 دينار ليبي ويفوق ذلك بكثير في أحيان كثيرة حسب اختلاف الحجم والجودة والتي تحدد وفق معايير مختلفة.

ومع تعدد طرق الدفع وحدوث أزمة في السيولة النقدية انتشر بيع الاضاحي بالصك المصدق أيضا مع زيادة تتراوح بين 10 الى 15 ‰ حيث تراوحت أسعار البيع بالشيك المصدق بين 1100 و2000 ويصل إلى الـ 2500 دينار ليبي في أوقات كثيرة .

ومع اقتراب عيد الاضحى المبارك تنتشر مثل هذه الأسواق في الشوارع والساحات العامة، ويشهد السوق غلاء كبيرا في الأسعار جعل من الأمر أكثر صعوبة على المواطنين خاصة في ظل أزمة السيولة التي تحاصرهم.

قد يعجبك ايضا