أويل برايز “ما هو سبب عدم تداول النفط بأكثر من 100 دولار”

لقد بدأت تسأولات أوبك لهذا العام تتكرر حول إنتاج النفط الأمريكي ، حيث ترغب أوبك في معرفة الوقت الذي سيبدأ فيه إنتاج النفط الأمريكي في الانخفاض.

حيث قلص تجدد إنتاج النفط الأمريكي على مدى العقد الماضي سيطرة أوبك على أسواق النفط العالمية في أقل من ثماني سنوات ، مع تجدد ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي من أقل من 6 ملايين برميل يوميًا إلى أكثر من 12 مليون برميل في اليوم حيث يمكن القول إن هذه الزيادة هي السبب الوحيد وراء عدم ارتفاع أسعار النفط اليوم إلى 100 دولار للبرميل مع نمو لأنتاج النفط الأمريكي من 2005 إلى 2019.

وتقول ” أويل برايز ” إن النفط في الولايات المتحدة الأمريكية قد حقق قفزة كبيرة على مدار العقد الماضي ، حيث ارتفع إنتاج نفط ساحل الخليج في الولايات المتحدة من حوالي 1.2 مليون برميل في اليوم إلى حوالي 2.0 مليون برميل في اليوم.

واليوم أبلغت إدارة معلومات الطاقة (EIA) عن اتجاه هبوطي طفيف في إنتاج النفط الأمريكي منذ مايو ، حيث أصبح من الواضح أن نمو الإنتاج الكلي في الولايات المتحدة يتراجع بوتيرة أسرع من نمو إنتاج حوض البرمي ، كما يبدو أن استراتيجية أوبك الحالية تتمثل في انتظار انخفاض الإنتاج الأمريكي حتى يتمكنوا من البدء في استعادة السيطرة على أسواق النفط.

قد يعجبك ايضا