صنوك لصدى : ضوابط المركزي للحصول على ال500 دولار إيجابية وستساهم في بناء قاعدة بيانات جيدة

أكد مدير الدفع الإلكتروني بمصرف السراي” أحمد صنوك” في تصريح لصحيفة صدى الاقتصادية اليوم السبت أن الضوابط الجديدة التي أصدرها مصرف ليبيا المركزي بخصوص منحة ارباب الأسر أصدرت بعد اجتماعات بين البنك المركزي و المصارف التجارية العاملة في ليبيا .

و أضاف أن أهم النقاط التي تم نقاشها خلال الاجتماعات هي أن مصرف السراي حديث وعدد زبائنه ليس كبير مقارنةً بالمصارف الأخرى ، فكانت هناك عدم العدالة في حصص الزبائن بالمصارف التجارية ، و طالبنا بفتح المجال أمام المصارف بحيث يمكن للمواطن حجز مخصصاته من أي مصرف بناءً على خدماته والجودة و العمولات وغيرها ، وهذا قرار إيجابي .

و أفاد “صنوك” أن قرار ربط الشفرة بالرقم الوطني جاء منعاً للاختلاسات التي حدثت في السابق في أرباب الأسر حيث يكون المواطن هو المسؤول عن مخصصاته بحسب مصرف ليبيا المركزي ، وهذه خطوة جيدة لعدة أسباب والمتمثلة في : التقليل من التزوير ،و بناء قاعدة بيانات جيدة سواء من ناحية خدمات المصارف أو من نواحي أخرى .

و أضاف قائلاً : إن شركتي ليبيانا والمدار وضعوا آلية جديدة مميزة سهلت للمواطن استخراج شفرات بالرقم الوطني ، مضيفاً أنه في السنة الماضية أكثر من 7 مليون مواطن تحصل على مخصصات أرباب الأسر وهذا غير منطقي ويؤكد حدوث تزوير واحتيال .

و تابع ” صنوك” قائلاً : إن مخصصات أرباب الأسر لسنة 2019 ستكون مؤمنة و سيتم حجزها عبر رقم هاتف مربوط بالرقم الوطني للزبون ، ويستلم رسالة و من ثم يستطيع التصرف بمخصصاته .

قد يعجبك ايضا