اتفاقية إطلاق مصائد للأسماك بين هيئة الاستثمار العسكري والاتحاد الوطني الإيطالي لشركات الصيد

ذكر موقع ” FEDERPESCA ” الأيطالي بتاريخ 8 سبتمبر أن ليبيا أطلقت اتفاقية مصائد الأسماك الأولى حيث تمت الإشارة إلى أن أولى سفن الصيد الإيطالية سوف تتجه إلى المياه الليبية الإقليمية الشرقية منطلقة من مرسى ديل فالو.

ويأتي هذا الاتفاق بحسب الموقع الإيطالي على أساس اتفاق خاص مدته خمس سنوات تم توقيعه في 12 مارس الماضي وتم تشغيله في 15 يوليو الماضي بين ( Federpesca – الاتحاد الوطني الإيطالي لشركات الصيد وهيئة الاستثمار الليبية العسكرية – بنغازي )

وتعتبر هذه هي الاتفاقية الأولى التي تصل إلى مرحلة التشغيل والتي تحمي قوارب الصيد الإيطالية أخيرًا من خطر التشغيل في حالة عدم وجود تصريح في المنطقة، وهى ذات أهمية حيوية للمراسي البحرية الإيطالية.

وفي هذا الشأن قال “لويجي جيانيني – رئيس الاتحاد الوطني الإيطالي :
“إن هذا يعتبر الاتفاق الأول الذي ستتبعه قريبًا اتفاقيات أخرى تهدف إلى توسيع نطاق العمليات والتي تتعلق بسلسلة الأسماك بأكملها من الصيد إلى الاستزراع المائي إلى تجهيز وتسويق المنتجات السمكية و إلى التدريب والتعاون العلمي”.

يذكر أن الاتحاد الوطني الإيطالي لشركات الصيد أكد لبعض وسائل الإعلام الإيطالية أنها وحسب الاتفاقية ستدفع 100000 دولار شهريًا لحماية صيادي الأسماك في “Mazara del Vallo”

قد يعجبك ايضا