شكشك يهدد المراقبين الماليين والمسؤولين بالمساءلة القانونية إن لم يقدموا تقارير الإيردات شهرياً

طالب رئيس ديوان المحاسبة “خالد شكشك”المسؤولين و المراقبين الماليين بالجهات العامة تقديم التقارير الدورية للإيردات و المصروفات الشهرية في مواعيدها المحددة قانونياً.

وأكد “شكشك” على إهمال و تراخي بعض المراقبين والمسؤولين في الجهات العامة المنوط بها تنفيذ الترتيبات المالية في إعداد وتقديم تقارير الإيرادات والمصروفات الشهرية في موعدها المحددة .

حيث أوجبت المادة( 18) من قانون النظام المالي للدولة أنه على المراقب المالي أن يقدم إلى وكيل وزارة المالية تقريراً شهرياً عن أعمال الجهة أو الوحدة التي يعمل بها في موعد لا يتجاوز نهاية الشهر التالي ، و أن يختص المراقب المالي في إعداد التقارير الشهرية بما تم تحصيله من إيرادات وما جرى إنفاقه من مصروفات .

و نبه “شكشك” المراقبين الماليين و المسؤولين بضرورة الالتزام بالقانون ، مضيفاً أنه لو حدث أي تقصير أو تأخير سيعد ذلك من المخالفات المالية التي تستوجب المساءلة قانوناً.

وكان  وكيل وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني “أبو بكر جفال” قد طالب المراقبين الماليين ومساعديهم بوزارة المالية و المؤسسات والمصالح العامة  تقديم تقرير الإيرادات والمصروفات من 1 يناير إلى 31 سبتمبر و بشكل سريع، قبل نهاية دوام يوم 15 اكتوبر.

وأضاف خلال الرسالة الموجهة إليهم أن  الوزارة ستضطر لحجب مخصصات الجهة التي تتخلف عن تقديم التقرير وفقاً للتشريعات المالية النافذة.

قد يعجبك ايضا