الاقتصاد العالمي يهدد أسعارالنفط بالانخفاض

ذكرت بلومبيرغ اليوم الاثنين أن أسعار النفط استمرت في الانخفاض لمدة يومين على التوالي بسبب المخاوف المستمرة بشأن الأقتصاد العالمي.

حيث انخفض سعر النفط للجلسة الثانية اليوم وسط مخاوف من أن التوقعات الاقتصادية الهشة ستؤثر على الطلب على الوقود.

وانخفضت العقود الآجلة بنسبة 0.9 ٪ في نيويورك في الوقت الذي يستعد صناع السياسة في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم لعقد اجتماعين رئيسيين بدليل جديد على أن النمو الاقتصادي الذي وصل بالفعل إلى أدنى مستوياته منذ ما يقرب من ثلاثة عقود سيستمر في التراجع.

وأضافت بلومبيرغ :

لقد تضاعفت المضاربات على المكشوف في صفقات العقود الآجلة للخام الأمريكي بمقدار ثلاثة أضعاف منذ منتصف سبتمبر، حيث تكافح واشنطن وبكين للتوصل إلى اتفاق تجاري وفقًا للبيانات الصادرة يوم الجمعة الماضى.

ونقلت بلومبيرغ ما قاله جين ماكجيليان كبير المحللين والوساطة في شركة تراديشن إنيرجي في ستامفورد كونان: ” بأن الدافع وراء السوق هو” تدمير الطلب “.

كما انخفض النفط بنسبة 20٪ تقريبًا عند أعلى مستوى له في أبريل على الرغم من أكبر حادثة في العالم من حيث الإمداد بالوقود الخام وذلك بعد الهجوم الصاروخي الذي كان الشهر الماضي على البنية التحتية في المملكة العربية السعودية، حيث أن أزمة الإمداد المنفصلة من إيران إلى فنزويلا والعراق تغمرها الآفاق الاقتصادية القاتمة بشكل متزايد.

وانخفض سعر وسط غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر 47 سنتًا ليغلق على 53.31 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية مع تراجع عقود برنت لشهر ديسمبر بمقدار 46 سنتًا لتستقر عند 58.96 دولار في بورصة العقود الآجلة في لندن، وتم تداول خام القياس العالمي بسعر أعلى من 5.45 دولار إلى خام غرب تكساس الوسيط لنفس الشهر.

قد يعجبك ايضا