اجتماع في فيينا بين إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وشركة “أو إم في” النمساوية

164

اجتمع مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة “مصطفى صنع الله” أمس الجمعة مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة “أو ام في” النمساوية بالعاصمة فيينا، لمناقشة برامج التعاون المشترك بين الجانبيْن.

وبحسب المكتب الإعلامي للمؤسسة فقد ناقش الاجتماع نشاط الشركة النمساوية في ليبيا وبرامج الاستكشاف المتبقية والجدول الزمني للتنفيذ وكذلك الدعم الفني لشركة الزويتينة، كما تم مناقشة مراحل تنفيذ خطة التطوير المعتمدة لحقل “النافورة أوجلة” المشترك وكذلك مشروع توفير الطاقة الكهربائية بالحقل.

وتناول الاجتماع ما تم تنفيذه من محطات معالجة المياه المصاحبة، بعد الانتهاء من تركيب وحدتيْ معالجة المياه واختبار إحداهما، وتم الاتفاق على استجلاب المحطتين الأخيرتين قبل منتصف العام الحالي، إضافة إلى مناقشة برنامج بناء الكوادر البشرية والاستفادة من خبرة الشركة في تنفيذ المشاريع وترتيب برامج تدريبية في مجال إدارة المشاريع.

كما استعرض الاجتماع مشاريع المسؤولية الاجتماعية والتي من بينها المساهمة في ترميم جامعة بنغازي، ونقل المعرفة و بناء القدرات لتحسين الوضع البيئي في حقل النافورة النفطي، ودعم نشاط التدريب وتقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين بحوض سرت والمساهمة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.