عميد سبها: الحكومة المؤقتة وعدت بميزانية مرتفعة للجنوب خلال 2020

125

قال عميد بلدية سبها حامد الخيالي، إن الحكومة المؤقتة في بنغازى وعدت بتخصيص ميزانية كبيرة لمناطق الجنوب الشرقي والغربي خلال العام 2020.

وقال الخيالي في تصريح خاص لـ”صدى الاقتصادية” اليوم الاثنين، إن رئاسة الوزراء بالحكومة المؤقتة أرسلت وفدًا للجنوب للوقوف على احتياجات المنطقة بغية دعمها ماليًا وإنشاء مشاريع مختلفة.

وتشهد مدينة سبها والمدن الأخرى حصاراً ماليًا وتجاريًا، إضافة إلى انقطاع إمدادات الوقود والغاز من حكومة الوفاق الوطني، وفق عميد البلدية.

وأوضح الخيالي بأن بلدية سبها لا تملك موارد مالية لتوفير الخدمات للمواطنين بعد تجميد حساباتها المصرفية منذ عام ونيف من قبل الحكومة في طرابلس.

ويتوقع الخيالي بأن الأوضاع في المنطقة الجنوبية تتجه نحو التحسن من خلال التواصل المستمر مع الحكومة في بنغازي والتي وعدت بالتركيز على دعم الجنوب في العام الجديد.

وطالب عميد بلدية سبها بضرورة حصول الجنوب على حقوقه من الثروة عبر التوزيع العادل للموارد دون الاعتماد على هبات الحكومات في الشرق والغرب، بحسب وصفه.

وتعاني المنطقة من غلاء في المعيشة وارتفاع الأسعار مع صعوبة وصول الخدمات للجنوب منذ بداية الحرب على العاصمة طرابلس في أبريل من العام الماضي.