الوطنية للنفط : 3.6 مليار خسائر إغلاق الموانئ.. كانت من الممكن أن تنفق على المعدات الطبية والأجهزة في ظل هذه الأزمة

0 37

قالت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الخميس خلال بيان لها أن انتاج النفط قد بلغ 96,702 برميل في اليوم، وقد تسبب هذا الانخفاض القسري في الانتاج في خسائر مالية تجاوزت 3,653,496,124 دولار أمريكي منذ 17 يناير 2020،مضيفاً أنه كان من الممكن أن إنفاقها هذه الخسائرعلى المعدات والأجهزة الطبية التي ستساعد الليبيين على مكافحة فيروس كورونا.

وأضافت خلال بيانها أنه على الرغم من الصعوبات الشديدة والإغلاق غير القانوني للعديد من المنشآت المخصصة لإنتاج النفط وتوزيعه، تواصل المؤسسة الوطنية للنفط بذل كل ما في وسعها لتوفير كميات كافية من المحروقات وتوزيعها على كافة الليبيين في جميع أنحاء ليبيا بما فيها المناطق الشرقية؛ حيث قامت المؤسسة بإرسال حوالي 700 ألف طن من المحروقات منذ بداية يناير وحتى الآن.

وقد أنفقت المؤسسة أكثر من 300 مليون دولار أمريكي منذ بدء الحصار لشراء المحروقات ونقلها إلى شرق ليبيا، بما في ذلك 20 شحنة من الوقود مستوردة بطريقة شرعية للمنطقة الشرقية وحدها.

ودعت المؤسسة الوطنية المسؤولين عن الإقفال إلى الرفع الفوري للحصار المفروض وتجنيب حياة العاملين بقطاع النفط والمواطنين مزيدا من المعاناة فوق معاناتهم المستمرة. كما ندعو باقي أجهزة الدولة إلى المحافظة على ما تبقى من احتياطيات مالية وتقليل مصاريفهم أيضا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.