البدري يكشف لصدى مستجدات اعتماد ميزانية 2020 … وأولويتنا توفير مستحقات الصحة

161

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية بالمنطقة الشرقية “عبد السلام البدري”في تصريح خاص لصحيفة صدى الاقتصادية أن مجلس النواب قد اعتمد ميزانية 2020، و تم تحويلها إلى مصرف ليبيا المركزي للترتيب، مضيفاً أن الميزانية ليست كبيرة وهي عبارة عن مرتبات وجزء خصص منها لتمويل الباب الثاني، ولكن لم يتم إحالة قانون الميزانية إلى حد الآن لمجلس النواب.

و أَضاف بالقول: تم اقتراح ميزانية الطوارئ بما يقارب 4 أو 5 مليار دينار، وهذا يأتي تحت إطار أن المرحلة التي عانت منها ليبيا منذ 2011 إلى حد الآن أنه لا يوجد إنتاج أو صيانة أو تعيين، فنحن نريد قيام الدولة بتشغيل المصانع وتحريك عجلة الاقتصاد و يجب أن يكون هناك أموال لذلك..

و تابع بالقول: ميزانية الصحة لسنة 2020 ستكون لها الأولوية في ظل أزمة تفشي كورونا، وخصصنا ما يقارب 300 مليون للمنطقة الجنوبية و الشرقية لأن لدينا احتياجات وبعض المناطق تحتاج إلى الأموال.

و أفاد بالقول: ميزانية 2020 ستسجل عجزاً ، و نحن دولة لا تنتج منذ 9 سنوات ، ولا يوجد أي فائض ، مضيفاً أن لدينا أكثر من 200 سفارة و أغلبها الليبيين لا يعلم عنها وهذا إهدار للمال العام أي تخصيص أموال لسفارات لا يستفيد منها الليبيين .