الولايات المتحدة تدعم”اليونيسف” في ليبيا بمبلغ 1.5 مليون دولار

52

شارك السفير الأمريكي “ريتشارد نورلاند ” في اجتماع افتراضي بقيادة الممثل الخاص لليونيسف في ليبيا عبد الرحمن غندور، الذي قدّم لموظفي السفارة إحاطة حول المساعدة الحيوية التي تقدمها اليونيسف للأطفال في ليبيا.

وأكد “غندور” على التنسيق المستمر لليونيسف مع منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة الليبية والمساعدات التي تقدمها المنظمة لتعزيز الوعي العام باستراتيجيات التخفيف من آثار فيروس كورونا، وتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال وأسرهم.

وقال السفير الامريكي لدى ليبيا إن مكتب” اليونيسف ” في ليبيا يقدم الدعم في مجالات الصحة والتغذية والنظافة والتعليم لمئات الآلاف من الأطفال وأفراد أسرهم. وتتراوح هذه الأنشطة من إدارة اللقاحات المنقذة للحياة وصولا إلى إعادة تأهيل المدارس والفصول الدراسية والمساهمة في منع انتشار فيروس كورونا في ليبيا.

كما أشار إلى دعم وزارة الخارجية الأمريكية لليونيسف في ليبيا بتمويل قدره 1.5 مليون دولارا لأنشطة الصحة وحماية الأطفال في طرابلس ومصراتة وتاورغاء وبنغازي. بالإضافة إلى مساهمة الحكومة الأمريكية بمبلغ 4.6 مليون دولارا للمقر العالمي لليونيسف من أجل الاستجابة لفيروس كورونا حول العالم.