“الوطنية للنفط” تناقش الترتيبات المالية والأوضاع المتعلقة بالجائحة كورونا مع شركاتها

48

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” اليوم الأحد عبر الدوائر المغلقة، اجتماعا موسعا ضم رؤساء الشركات النفطية، والمدراء العموم للشؤون القانونية، والمالية بالمؤسسة الوطنية للنفط، وذلك لمناقشة الترتيبات المالية للمؤسسة وشركاتها في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، من شح في الموارد الموارد المالية نتيجة إيقاف إنتاج وتصدير النفط غير القانوني، بالإضافة إلى الأوضاع الصحية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد وكيفية مواجهتها.

وشدد “صنع الله” على أهمية أن يخضع مستخدمو القطاع الذين كانوا خارج البلاد إلى إجراءات الحجر الصحي قبل مباشرة أعمالهم، و بعد التأكد من سلامتهم ، وخلوهم من أي إصابات، وقضاء 15 يوما، وفقاً لإجراءات العزل الصحي المتعارف عليها.

وفي إطار ذلك نوه رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، على ضرورة ترشيد الميزانيات وصرفها وفق ما هو متاح، بسبب التحديات الراهنة، مؤكدين على أن الإغلاقات المتكررة التي تعرض لها قطاع النفط طيلة الفترة الماضية، أثّرت بشكل مباشر وسلبي على حياة الليبيين.

الجدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط وخلال اليومين الماضيين قد استلمت 3 (أجهزة) فحص لفيروس كورونا المستجد، وستقوم بتسليمها إلى مصحة النفط بطرابلس، ورأس لانوف، و الغريفة بالمنطقة الجنوبية.