بعد موافقة السلطات التركية عليه …”ساسي” يضع مقترحاً لحلحلة أزمة الكهرباء

365

أكد مصدر بالشركة العامة للكهرباء لصحيفة صدى الاقتصادية على صحة مقترح المدير التنفيذي للشركة على ساسي الموجه إلى رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني بخصوص الاستعجال لحل اشكالية العجز في توليد الكهرباء .

تضمن مقترح ساسي قيام السلطات التركية بإرسال خبراتها من الشركات إلى ليبيا و كوادر فنية متخصصة في الكهرباء ، مؤكداً على استعداد تركيا لارسال خبرائها بالخصوص .

ووفقاً للمقترح فيتم توليد التيار الكهربائي عبر عقد استئجار بواخر الطاقة الكهربائية لمدة ستة أشهر ، أو إلى حين إيجاد حل يضمن تفعيل التعاقدات ذات العلاقة بإنشاء محطات جديدة و صيانة المحطات القائمة .

وبحسب المقترح فيتم توليد الطاقة الكهربائية عن طريق عقد شراء محطات مجرورة لتوليد الكهرباء ، ولدينا دراسة فنية للمشروع تضمن توفر ما قيمته 600 ميجا وات و ذلك من خلال شراء 20 محطة متنقلة .

وأن يتم تشكيل لجنة تتمثل في مندوب عن المجلس الرئاسي ، و مندوب عن ديوان المحاسبة ، ومندوب عن وزارة المالية ، ووزارة الداخلية ، والبنك المركزي .

وأضاف مصدرنا بالشركة العامة للكهرباء أن السلطات التركية وافقت على مقترح المدير التنفيذي لشركة الكهرباء “علي ساسي”، وذلك بعد اجتماعه مع السفير التركي و قدم له المقترح لعلاج مشكله الكهرباء بتوفير هذه الحلول في ظرف أسبوعين و لكنه اشترط موافقة “السراج”