تعرف على أبرز ما جاء في كلمة السراج للليبيين

135

وجه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج خطابا إلى الشعب عقب المظاهرات التي حدثت في العاصمة طرابلس ومدن أخرى غرب البلاد والتي تنادي بالإصلاح ووضع حلول للأزمات المتكررة التي تشهدها البلاد.

وقال السراج في خطابه المسجل عبر قناة الرسمية اليوم الاثنين، بأنهم يرفضون وبشدة تعرض المواطنين لإطلاق النار وأنهم مع التظاهر السلمي الذي هو حق المواطن للمطالبة بحقوقه وتحسين حياته المعيشية.

وأضاف السراج بأنه لا توجد عصا سحرية لتغيير المشهد حالياً فيما يخص “أزمة الكهرباء”، حيث هناك أزمات متراكمة يعمل على حلها و هي ليست وليدة اللحظة، مشيراً إلى أن ساعات طرح الأحمال ستكون عادلة بين المناطق، وأن إنهاء أزمة الكهرباء حالياً تحتاج عصا سحرية حسب وصفه.

- الإعلانات -

وأكد رئيس المجلس عزمه إجراء تعديل وزاري عاجل بحكومته، ومن الممكن تشكيل حكومة أزمة ومطالبا في الوقت نفسه من الجهات القضائية والرقابة بمحاسبة المسؤلين عن الفساد مع ضرورة مساعدة الجهات العامة في عمل تلك الأجهزة لمكافحة الفساد.

وحول الأوضاع الاقتصادية قال السراج إن على المصرف المركزي في طرابلس توحيد سعر الصرف والقضاء على السوق الموازي والسماح لجميع التجار بالحصول على العملة الأجنبية، للقضاء على المضاربة وحماية الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن الأزمات الاقتصادية المتلاحقة كان من بين أسباب تفاقمها إغلاق النفط، حيث طالب بالإلتزام وتنفيذ دعوات إعادة إنتاج وتصدير النفط، محذرا من أن استمرار إغلاق المنشآت النفطية قد يجعل الحكومة عاجزة عن دفع مرتبات المواطنين والتي كبدت الدولة خسائر مالية تتجاوز 8 مليار دولار.

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أوضح خلال خطابه بأن الحكومة شرعت في إنشاء 3 آلاف وحدة سكنية للنازحين والمتضررين من الحرب خلال ستة أشهر.