خاص لصدى:”عبد الحميد الدبيبة”… بعد اتهامه بعرض رشوة على أعضاء الحوار بقيمة 200 ألف دولار .. يرد ويقول : لدي خصوم

4٬855

كشف الكاتب الصحفي في تصريح خاص لصحيفة صدى الاقتصادية “محمد الجارح” عن قيام “عبد الحميد الدبيبة” المرشح لرئاسة ليبيا بالحوار الليبي بتونس بتقديم رشوى عبر ابن عمه “علي الدبيبة” أحد أعضاء لجنة الحوار .

وبحسب ماقال الجارح : الرشوة التي عرضها الدبيبة كانت للتصويت له وبقيمة 200 ألف دولار ، مشيرا الى أن عضوين من لجنة الحوار أكدا له ذلك ، وأن البعثة على علم وبالأخص ولياميز .

ومن جهته نفى المترشح لرئاسة ليبيا بالحوار الليبي بتونس “عبد الحميد الدبيبة” في تصريح لصحيفة صدى الاقتصادية هذه الأقوال .

وتابع بالقول: يوجد خصوم في هذا السباق وهناك من يصدرون اشاعات والحقيقة هذا الموضوع لن نستطيع التحكم فيه ، لانه من الخصم والمشاركين.

وأضاف : مشاركين برؤوس مرفوعة لخدمة ليبيا و لا يمكن أن نخطأ وما قيل عاري عن الصحة ، مشيراً إلى استغرابه من الاشاعات على حد قوله ومحاولة لاسقاطه في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ ليبيا و نستنكر سماع هذا الكلام .

وقال الدبيبة لصدى الاقتصادية : من يقومون برشوة الأشخاص لأغراض كهذه لا يناسبونني ، وهذا بيع للنفس .

وكشف الدبيبة عدم حديث البعثة بخصوص هذا الموضوع كما قال “الجارح” ولم يسمع به على الصعيد الشخصي أو العام ، مشيراً إلى أن عضو بلجنة الحوار السياسي “علي الدبيبة” ابن عمه يعرفه كافة الليبين ويحترمونه وليس من أخلاقة تقديم الرشاوي لدعمه أو غيره .