بلومبيرغ: ارتفاع القيمة السوقية لعملة البيتكوين إلى 1 تريليون دولار

119

نشرت وكالة بلومبيرغ الأمريكية اليوم الإتنين أن القيمة السوقية لبيتكوين وصلت إلى 1 تريليون دولار لأول مرة وهي ميزة تساعد على عوائد العملة المشفرة لتتجاوز بكثير أداء الأصول التقليدية مثل الأسهم والذهب.

و أضافت الوكالة أن أكبر الأصول الرقمية أكثر من 450 مليار دولار من القيمة في عام 2021 وصلت إلى أكثر من تريليون دولار وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبيرغ تضاعف مؤشر Bloomberg Galaxy Crypto ، الذي يتضمن البيتكوين وأربع عملات أخرى بأكثر من الضعف.

يُعتقد أن المضاربين وأمناء الخزينة في الشركات والمستثمرين المؤسسيين أن صعود البيتكوين المتقلب يتنافس المستثمرين بالعملات المشفرة مع المتشككين في السرد السائد حول الصعود : يرى البعض أن أحد الأصول يتم احتضانه لقدرته على التحوط من مخاطر مثل التضخم ، بينما يشعر الأخيرين بهوس غير مستقر يركب فوق موجات من التحفيز النقدي والمالي.

ووفقا للوكالة إن في الوقت نفسه ، هناك حجة مفادها أن تعيين رسملة السوق ليس تمثيلًا دقيقًا لأن” بيتكوين” ليست شركة ، يقول المشككون إنه بدون أصول في العالم الحقيقي تمتلكها الشركات أو تدعمها الحكومة مثل الدولار ، فإن جميع المستثمرين الذين يشترون حقًا هو الإيمان بشبكة العملة المشفرة.

تنمو” البيتكوين” إلى 1 تريليون دولار من القيمة السوقية
قال شين أوليفر ، رئيس استراتيجية الاستثمار في شركة “AMP Capital Investorst “. في سيدني إن الفومو ” و هيا حالة تصيب من لديه تواصل و حسابات على موقع التواصل الإجتماعي قد يكون له دور في اللعب ، مضيفًا أنه “في أوقات الأموال السهلة ، يتضخم هذا وهو ما يدفع جزئيًا إلى الفائدة الحالية.”

كشفت شركة Tesla Inc. عن استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار ، وعززت شركة MicroStrategy بيع السندات القابلة للتحويل إلى 900 مليون دولار لشراء المزيد من التوكين جعل هذا العملة أقرب إلى الشركات الأمريكية

قال كريج إيرلام ، كبير محللي السوق في شركة Oanda للخدمات المالية إذا كانت أساسيات الشركات ستصبح مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالتعاملات في البيتكوين لأنها أصبحت فجأة مضاربين على الجانب سنكون في منطقة الفقاعة قبل أن تعرفها”. أوروبا المحدودة.

نشر الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk تغريدة مشفرة يوم الجمعة ظهرت جزئيًا للدفاع عن عمل الشركة ، قائلاً إن البيتكوين “هو ببساطة شكل أقل غباءً من السيولة النقدية بينما أضاف أن قرار صانع السيارة الكهربائية ليس “انعكاسًا مباشرًا” من رأيي “.

يُنظر إلى تجارة “البيتكوين الطويلة” على أنها من أكثر المعاملات ازدحامًا في العالم إلى جانب التعرض للتكنولوجيا وقصر الدولار ، وفقًا لإصدار فبراير من استطلاع مدير الصندوق العالمي لبنك أوف أمريكا.