“أفريكا إنتلجينس” : الكبير يسعى إلى التعاون مع المستثمرين في بريطانيا

146

نشرت صحيفة ” أفريكا انتلجينس” تقريرا وأردت من خلاله إن محافظ ليبيا المركزي صديق الكبير احتفظ بمنصبه في حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة ومساعيه لتحقيق المزيد من الإنجازات لنفسه ومن بينها سعيه لطمأنة المستثمرين البريطانيين .

وأضاف التقرير أن الكبير سيحل ضيف شرف في مؤتمر مجلس الأعمال الليبي البريطاني الذي يركز على الاستثمار في قطاع المصارف والتأمين بمشاركة داميان مور المبعوث التجاري لرئيس الوزراء بوريس جونسون إلى تونس وليبيا مؤكدًا أن هذا المؤتمر يأتي بالتزامن مع تكثيف لندن لديبلوماسيتها الاقتصادية.

و أوضح التقرير عن لقاء جمع السفير البريطاني نيكولاس هوبتون مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس مصطفى صنع الله في لبحث زيادة التعاون في مجال شركات النفط والغاز فضلًا عن اجتماع آخر لهوبتون مع رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبيين عبد الله الفلاح .

وأشار التقرير إلى محاولات فاشلة لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج لإقالة الكبير من منصبه الذي تولاه منذ العام 2011 بسبب حرب النفوذ على عائدات النفط مبينًا أن محافظ المصرف المركزي في طرابلس مقرب من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ووزير المالية خالد المبروك عبد الله.

وأختتم التقرير بالحديث عن قيام مؤسسة النفط في طرابلس بتحويل ما قيمته قرابة الـ4 مليارات دولار من إيرادات التصدير للخام المحفوظة في المصرف الخارجي الليبي إلى حساب خاصة بالمصرف المركزي في طرابلس.