الليبية للاستثمار تبحث التعاون المصري الليبى لزيادة الفرص الاستثمارية بين البلدين

51

التقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصري “محمد عبد الوهاب” أمس الأربعاء مع رئيس مجلس الادارة المدير التنفيذي للمؤسسة الليبية للاستثمار “علي محمود حسن”.

حيثُ تباحث الطرفان فرص الاستثمار في البلدين ويأتي هذا اللقاء في ضوء تنفيذ ماجاء خلال لقاءات رئيس حكومة الوحدة الوطنية مع رئيس مجلس الوزراء المصري لمتابعة نتائج زيارة الوفد الوزاري المصري للعاصمة الليبية طرابلس، وقال “محمد عبد الوهاب” إن اللقاء يعتبر الخطوة الأولى في طريق التطبيق الفعلي لوثائق تعزيز التعاون بين البلدين، حيث تم بحث الفرص الاستثمارية المشتركة بين المؤسسة الليبية للاستثمار والشركاء المصريين، لما في صالح اقتصاد البلدين، والاتفاق على تنفيذ مشروعات استثمارية مصرية ليبية مشتركة بالقطاعات المستهدفة.

وشهد اللقاء الاتفاق على قرارات تنفيذية مُحددة الخطوات، لحل أي تحديات قد تواجه تدفق الاستثمارات الليبية إلي مصر، كما وضع الجانبان تصوراً لإعادة هيكلة بعض الشركات العقارية والسياحية، لدفع حركة الاستثمار في القطاعين العقاري والسياحي بمصر.

وتبلغ عدد الشركات التي تضم مساهمات ليبية 1165 شركة في مصر، تتركز في القطاعات الزراعية والمالية والعقارية والسياحية، بالإضافة إلى قطاع الخدمات.