الغويل لسبوتنيك: من المهم تنفيد الاتفاقيات الموقعة مع مصر

42

صرح وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في ليبيا سلامة الغويل، إن مذكرات التفاهم الموقعة بين ليبيا ومصر بلغ عددها 13 اتفاقية و6 عقود تنفيذية.

وأضاف الغويل في حديثه لـ”سبوتنيك” أن الاتفاقيات والعقود الموقعة تستمد قوتها وأهميتها من تحقيقها للتكامل الاقتصادي بين ليبيا ومصر، وأن هذه الخطوة تحفز الشركات لتطوير قدرتها التنافسية والارتقاء بالتركيب المهاري لقوة العمل الليبية في إطار الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال البنية التحتية ومشروعات إعادة الإعمار.

وأوضح الغويل أن التعاون سينجم عنه استقرار اقتصادي للبلدين، مشددا على أهمية متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين ليبيا ومصر في المجالات الاقتصادية، بما يضمن تحقيق التعاون بين البلدين.

وتابع الغويل بالقول إن العلاقات الليبية المصرية متينة وراسخة تستند إلى رؤية وإرادة مشتركة من القيادة السياسية في البلدين، التي ستعززها الروابط الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الوثيقة، وهي شراكة استراتيجية ستشهد تطورا مهما في مختلف المجالات الحيوية .

كما تم توقيع مذكرتي تفاهم للتعاون في مجال مكافحة التلوث البحري وآثاره، والتعاون في مجال البحث والإنقاذ البحري وغيرها من المجالات.