“أفريكا إنتليجنس” يكشف الضوء عن أبناء حفتر ووكيل أعمال شركاتهم في ولاية فرجينيا

398

كشف موقع” أفريكا إنتليجنس “عن قيام نجلي حفتر ، عقبة والمنتصر بتعيين وكيل أعمال على معظم شركاتهما الاستثمارية في ولاية فرجينيا الأمريكية ، دون انتظار نتائج الدعاوى المرفوعة ضدهما أمام المحاكم الأمريكية.

وأشار الموقع الفرنسي إلى أن هناك شركات عقارية تابعة لعقبة حفتر أصبحت تسمى “ABG Estate” و “APCO Investments” بالإضافة إلى شركتي “Kissimton Investment” و “Eastfield Holding وشركة النقل الموقوفة “انترناشيونال بليكان لاين”.

وأضاف أفريكا إنتليجنس أن نجلي حفتر قبل أشهر قليلة من عمليات النقل أسسا شركتين جديدتين شركة “جلوبال فينتشر كونسلتينج” لصالح عقبة حفتر في أبريل الماضي والتي أصبح محمد الربابة أيضًا الوكيل الوحيد لها في أغسطس 2021 و شركة “Laptis Magna” التي يديرها المنتصر حفتر منذ مايو 2021.

وأوضح الموقع أن هاتين الشركتين ليس لهما أي أثر للنشاط مضيفا أن معظم الشركات مسجلة على نفس العنوان في ولاية فرجينيا الأمريكية

وتابع الموقع بالقول أن عقبة والمنتصر حريصان على الابتعاد عن الإدارة اليومية لشركاتهما الأمريكية موضح أن أصول العائلة مستهدفة بالفعل من قبل بعض المدعين بالتعويض ، مشيرة إلى أن قيمة العقارات في ولاية فرجينيا تبلغ ثمانية ملايين دولار بحسب ما كشفت عنه صحيفة وول ستريت جورنال سابقًا.