خاص.. فيصل قرقاب: تم دمج عدد من الشركات التابعة للشركة القابضة والعاملة في نفس المجال في شركة واحدة ” مشروع إعادة الهيكلة “

252

قال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات ” فيصل قرقاب” في لقاء حصري مع صدى الاقتصادية أن الشركات في ليبيا سواء القطاع العام أو الخاص تشهد نمواً كبيرا جداً، حيث بلغ حجم التداول من الناحية المالية مئات الملايين من الدينارات فيما يخص السعات التي تقع تحت مسؤولية الشركات الخاصة، وفيما يتعلق بخدمات الانترنت تفوق الـ 50٪ من السعات المطروحة في السوق الليبي وهذا إن دل على شيء فهو يدل على أن هناك قيمة مضافة فيما يتعلق بالقطاع الخاص.

وأضاف بالقول: أما عن الشركات المحلية التابعة للقابضة فقد مرت بظروف صعبة بسبب الإنقسام السياسي في البلاد، ولكن حافظت هذه المؤسسة على استقلاليتها ووحدتها.

وتابع بأننا انطلقنا من مرحلة الإستقرار إلى التطوير على المستوى الإداري المؤسساتي ولعل من أبرز المشاريع التي أطلقناها مشروع إعادة الهيكلة، حيث تم دمج عدد من الشركات التابعة للشركة القابضة والعاملة في نفس المجال في شركة واحدة إسمها شركة الاتصالات الوطنية لتكون مسؤولة على المنظومات السيادة وشبكة الألياف البصرية والبحرية والمقسمات الدولية.