صنع الله يجتمع مع عضو مجلس النواب وأعضاء بلدية العوينات لمناقشة عدة مواضيع

40

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اليوم الاثنين 11 اكتوبر 2021 بمقر المؤسسة بطرابلس، اجتماعا مع عضو مجلس النواب عن غات صالح همّة، ووفدا من بلدية العوينات.

نوقش خلاله حزمة من المواضيع التي تهم المنطقة والصعوبات والمختنقات التي تعانيها بلدية العوينات، ومنها مشكلة نقص المياه، ومتابعة عملية وصول المحروقات للمنطقة، وامكانية مساهمة المؤسسة في إزاحة هذه المختنقات لكون البلدية احدى مناطق العمليات النفطية والمتاحة لنشاط شركة زلاف لإنتاج وصناعة النفط والغاز.

وأكد همّة ووفد بلدية العوينات خلال اللقاء، بأن المنطقة لا تعاني من مشاكل أمنية ، وتأييدهم الكامل لإدارة شركة زلاف التابعة للمؤسسة وتوفير الأجواء المناسبة والآمنة لعمل الشركات النفطية الوطنية والأجنبية مما سيعود بالنفع على سكان هذه المناطق وتحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص العمل ودوران عجلة التنمية ، حيث تعتبر شركة زلاف من الشركات الوليدة حديثا والواعدة والتي سيكون لها نشاط نفطي كبير في المنطقة وفي حقل ايراون بالتحديد وكذلك عملها على مشروع انشاء مصفاة الجنوب الذي اعتمد مؤخرا والذي يعتبر من المشاريع الاستراتيجية بمنطقة الجنوب.

من جانبه، أكد صنع الله، أن المؤسسة لم ولن تتوانى عن تقديم الدعم للسلطات المحلية في بلدية العوينات وبلدية غات والبلديات والمدن المجاورة للعمليات النفطية والمساهمة في حل المختنقات وتحسين مستوى الخدمات على قدر الامكانيات المتاحة وما يخصص للمؤسسة من ميزانيات.

كما قدّم المشاركون في الاجتماع، جزيل شكرهم وامتنانهم للدور الذي تقوم به المؤسسة في إحداث التنمية وتقديم الخدمات المختلفة في بعض المدن والمناطق الليبية وحفاظها على وحدة قطاع النفط .