الغاوي يناقش مع السفير الإيطالي لدى ليبيا المشاريع المتوقفة والمتعاقد عليها من قبل الشركات الإيطالية

30

اجتمع وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية ” أبوبكر الغاوي”، اليوم الخميس، مع السفير الايطالى لدى ليبيا “جوزيبي بوتشينو” ، وبحضور وكيل الوزارة للشؤون الفنية ” م.خالد محمد خالد” ، ومدير جهاز مشروعات الإسكان والمرافق “محمود عجاج” ، ومدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية “إبراهيم تاكيتا” .

حيث أشار الغاوي إلى توجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة ” ، وإعلانه عن خطة الحكومة لإعادة عجلة الإعمار والبناء ( خطة عودة الحياة ) ودعوة الشركات الإيطالية للمشاركة في هذه الخطة وتفعيل مشروعاتها.

ومن جانبه أبدى السفير استعداده لحث الشركات للعودة للمباشرة في تفعيل عقودها ، ومناقشة المشاريع المتوقفة والمتعاقد عليها من قبل الشركات الإيطالية ، وآليات تفعيلها وإعادة عجلة العمل بها .

كما أفاد رئيس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق المهندس” محمود عجاج” ، بوجود شركات إيطالية باشرت بالفعل في استناف أعمالها والتي من ضمنها مشروع المرافق المتكاملة لمدينة طبرق ، ومشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي طرابلس ومشروع محطة معالجة الصرف الصحي مصراتة. كذلك أفاد “تاكيتا” بأنه قد تم تفعيل عدة مشاريع مبرمة مع الشركات الإيطالية بمدينتي طرابلس والزاوية من مشاريع صيانة وإنشاء للمباني التاريخية .

وفي الختام تم الاتفاق على عقد اجتماعات فنية في القريب العاجل ما بين الأجهزة والشركات التي لم تستأنف أعمالها وتذليل الصعاب تمهيداً للمباشرة في أعمالها .