اجتماع لفروع ديوان المحاسبة الليبي بمناطق الجبل لمناقشة عدد من الملفات

46

عقد اجتماع فروع ديوان المحاسبة بمناطق الجبل، وبحضور رئيس الديوان خالد شكشك ومديري فروعه بمناطق الجبل، بالإضافة إلى مديري الإدارات العامة والمكاتب المختصة.

تناول الاجتماع مناقشة واستعراض جدول الأعمال وسرد تقرير النشاط، وكذلك المتابعة من قبل مدير الإدارة العامة للحكم المحلي، كما تم مناقشة جدول الأعمال بكل حرص وجدية.

ونوقش أيضاً تنفيذ المهام الرقابية وسيتم عبر خطة العمل التشغيلية من خلال منظومة المهام الرقابية وبصورة تكاملية تنصهر فيها خبرات ومقدرات الفروع مع الإدارة العامة، وكذلك التركيز سيكون على إحداث الأثر والفارق الإيجابي في حياة المواطن ، مع ضرورة أن يكون العمل مؤسسياً ضمن الخطة المعتمدة لمكتب رقابة الأداء وبصورة لا تتقاطع مع عمل الأجهزة التنفيذية أو تحل محلها.

وكذلك قيام الفروع ببناء قاعدة معلومات حول منظمات العمل المدني الفاعلة للتنسيق معها بما يضمن نجاح الخطة الاستراتيجية المعتمدة لمكتب الاتصال والتواصل، بالإضافة إلى قيام الإدارة العامة للرقابة على قطاع الحكم المحلي بالتنسيق مع الإدارة المختصة والفروع فيما يتعلق بالتدريب والمهام الخارجية وضمن الضوابط والمعايير المحددة، علاوة على عرض تقرير عاجل على رئيس الديوان فيما يتعلق باحتياجات الفروع من الوظائف المساعدة، والتنسيق مع الإدارة العامة للموارد البشرية فيما يتعلق بإعادة تنسيب منتسبي لبنة من الدفعات الأولى ضمن برنامج الإحلال والتدوير الوظيفي.

وفي الختام أيضاً مناقشة تنفيذ دورة تدريبية عاجلة لتلبية الاحتياجات الفنية لبعض الفروع فيما يتعلق بالمهام الرقابية على القطاع المصرفي،وكذلك تكليف مكتب التفتيش والمتابعة للتحقق من بعض الملفات.