الصناعة والمعادن توقع اتفاقية تعاون مع الشركة الليبية لإدارة مشاريع المشاركة مع القطاع الخاص

68

قام وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية “احمد ابوهيسه” اليوم الثلاثاء، بتوقيع اتفاقية تعاون مع رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية لإدارة مشاريع المشاركة مع القطاع الخاص (ppp) عبد المجيد عبدالكريم.

حيث تهدف الاتفاقية إلى فتح مجالات الاستثمار عبر شركة PPP للمصانع المتعثرة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، وذلك بعد تقديم دراسات التقييم والمعالجة بغرض إعادة تطويرها وإعادتها للعمل وفق أفضل الممارسات العالمية، بالإضافة إلى دعم عملية تطوير قطاع الصناعة في شتى مجالاته وإقامة مشاريع صناعية وطنية ناجعة عن طريق الاستثمار في المجال الصناعي المنظم بما يؤدي لتحقيق القيمة المضافة والاكتفاء الذاتي.

كما تضمنت الاتفاقية أيضا فتح المجال للاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجالات الاستثمار الصناعي والاستعانة ببيوت الخبرة والمكاتب الاستشارية العالمية والاختصاصيين والفنين من ذوي الخبرة والاختصاص في هذا المجال بما يدعم تنفيذ المشاريع الصناعية ويضمن الاستثمار فيها وفق الضوابط والتشريعات الليبية.

وفي الختام قال الوزير أن هذه الاتفاقية جاءت تماشياً مع رؤية حكومة الوحدة الوطنية في خلق بيئة استثمارية واضحة المعالم للنهوض بالتنمية الصناعية الاقتصادية في ليبيا.