خاص.. أبو خريص: يصرح حيال إعتراض نقابة الخبازين عن تسعيرة الدقيق الجديدة

59

أوضح نقيب الخبازين ليبيا “أبو خريص محمد” لصدى الاقتصادية حيال القرار الصادر من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة، بشأن تحديد أسعار السلع ومن ضمنها قنطار الدقيق قائلاً: تسعيرة الخبز الصادرة في سنة 2020م صُدرت وفق تكلفة قنطار الدقيق الذي لا يتجاوز ثمنه 145 د. ل، والآن بما أن الدولة الليبية قامت بتحديد سعر القنطار 190 د. ل يفترض إعادة النظر في تكلفة الخبز وفق التكلفة الفعلية الحالية.

وأضاف أبوخريص بالقول: نحن كنقابة عامة للمخابز ومن خلال الخبراء قمنا بإعداد ورقة تتعلق بالتكلفة الفعلية لرغيف الخبز وتم عرضها وتحويلها لوزير الاقتصاد، واحالتها أيضا للجنة المشكلة من قبل الوزير.

وأكمل بالقول: اللقاء كان مع وزير الاقتصاد والوكيل ومدير إدارة الشؤون التجارية ومدير صندوق موازنة الأسعار، وأحد الخبراء بصندوق الموازنة اعددنا دراسة واعترضنا، وتم التباحث في كل كبيرة وصغيرة وفي ما يتعلق بالدراسة المقدمة من قبل النقابة، ونحن في انتظار وزارة الاقتصاد بارجاع التسعيرة السابقة، فلا يمكن للخباز أن يشتري قنطار الدقيق بسعر 190 د.ل ويبيع رغيف الخبز 400غرام بربع دينار، وآخر ماتوصلنا إليه بأنه إن لم نجد حلول سنجري تجربة واقعية من خلال خبز قنطار دقيق بالنظام الجديد.

وفي ختام حديثه أكد أبوخريص بأنهم وإلى غاية الآن لم يتلقوا أي ردود من قبل الوزارة سواء بالرفض أو الموافقة.