أبرز ما جاء في كلمة وزير الشباب خلال مؤتمرٍ صحفي بخصوص منحة دعم الزواج

265

قال وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية “فتح الله الزني” خلال مؤتمر الصحفي بشأن تعديل شروط منحة الزواج: تم تسجيل 25 ألف عقد زواج في المرحلة الأولى من منحة صندوق تيسير الزواج، وكذلك كل من سجل في المنظومة وتم قبوله من حقه الحصول على المنحة.

وأضاف بالقول: هذه المنحة تستهدف كل الشباب الليبي ، وذلك تعزيزا للروابط الأخوة بين الليبيين، حيث ستكون هناك عدد من الآليات لتنظيم سلم الأولويات للاستفادة من هذا البرنامج.

وتابع بالقول: أي إجراءات قمنا بها تدخل في إطار التنظيم لا أكثر، كما نستهدف حسب سلم الأولويات شرط السن وتم تعديله ليكون الشاب 25 سنة فما فوق ومن سن 18عام للفتاة وأن يكون الزواج الأول للشاب وتستثنى الفتاة أن كانت هذه الزيجة الثانية.

وأكد على أن هذه المنحة ستتبعها مبادرات أخرى لصالح الشباب الليبي، وكذل علينا متابعة رقابية دقيقة من قبل الأجهزة الرقابية، ولا يتم تسليم قيمة المخصص إلا بعد قبول عقد الزواج المصدق من المحكمة التي تم في نطاقها عقد الزواج.

وأشار إلى أننا نطمئن الجميع أن هذه المنفعة سستكون بشكل دائم ومستمر لأن هذه مقاصد وغايات التنمية المجتمعية، حيث ستتم مطابقة الإجراءات المقدمة من مندوب الصندوق على مستوى البلدية مع مصلحة الأحوال المدنية.