“أبوجناح” يبحث الإجراءات التنفيذية لمشروعات التنمية في بلديات المدن الأمازيغية

32

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية “رمضان أبوجناح” اجتماعاً بصالة اجتماعات وزارة التخطيط بطرابلس، مع وزير المواصلات ووزير التخطيط المكلف محمد الشهوبي، ووكيل وزارة التخطيط للشؤون الفنية والميزانية محمد الزيداني، ووكيل وزارة التخطيط لشؤون التطوير والاستراتيجيات محمد بن شريعة، ووكيل وزارة التخطيط لشؤون التنمية المستدامة نوري أبوالقاسم
ومدير إدارة الميزانية والمتابعة، ورؤساء الأقسام المختصين بالإدارة ومستشارين وزارة التخطيط ،وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي ،ووزير الموارد المائية طارق بوفليقه ووكيل وزارة الموارد المائية للشؤون الفنية.

تم خلال الاجتماع بدء الإجراءات التنفيذية أبان اللقاء الذي أجراه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة لمناقشة متطلبات مشروعات التنمية في بلديات المدن الأمازيغية.

وناقش الحضور أيضاً عدة مواضيع متعلقة بشح المياه والمختنقات التي نتجت عنه في بعض بلديات جبل نفوسة ،وكذلك أهمية توسيع شبكة توصيل المياه في الأحياء والمناطق التي تعاني من شح المياه ،وطرح المتطلبات لبدء مشاريع التنمية.

كما تم الاتفاق على جملة من الإجراءات من بينها تنفيذ توصيل المياه من عدد 50 بئر لعدة مناطق بمدن الجبل الغربي ومناقشة الإجراءات المتخذه بشأن محطة تحلية مياه زواره وذلك حسب  ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الموسع للوفد الوزاري الأسبوع الماضي في بلدية زوارة.

نوقش كذلك خطة تنفيذ الآبار المزمع تنفيذها من قبل جهاز حفر الآبار والتي خصص لها مبلغ 160مليون دينار من ميزانية الطواريء، هذا وقد تم استعراض ومناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات تنفيذ وصيانة الطرق ومشروعات استكمال تنفيذ وصيانة عدد من المستشفيات وعدد من المدارس التعليمة بتلك البلديات، ويأتي ذلك ضمن خطة عودة الحياة التي أطلقها  رئيس الوزراء لإحياء مشاريع التنمية في كافة ربوع ليبيا.