خاص.. مدير عام “تريبولي مول” يكشف لصدى عن تفاصيل إرتفاع أسعار السلع وتهميش بعض الشركات لأصحاب الأسواق

789

في لقاء حصري لصحيفة صدى الاقتصادية مع مدير عام تريبولي مول “الصادق المدهون” تحدث عن أبرز التفاصيل فيما يخص إرتفاع أسعار المواد الغذائية ، وعلاقة الشركات المستوردة بذلك ،وآلية العمل بينهم .

حيث قال “المدهون”: نحن نأخذ البضاعة من الشركات ونقوم بالبيع أو التسويق أما فيما يخص الأسعار وفروقاتها هذا من إختصاص الشركات، أو بمعنى أصح المعلومات بالخصوص لا يعلمها إلا مدراء الشركات، وبحسب قولهم في بعض الأحيان أن الأسباب ترجع لزيادة سعر الشحن أو إرتفاع الدولار أو تكلفة المواد الخام وزيادتها عالمياً ، والتعامل يتم مع عدة شركات دورنا التسويق كما أننا نتحصل على نسبة بسيطة مقابل ذلك .

أما بخصوص علاقة مدراء هذه الشركات بأصحاب الأسوق قال:

من المفترض أن الشركات الكبرى هي التي تخرج للرأي العام وتقوم بالتوضيح، كما أننا لا نتعامل إلا مع المسوقين لهذه الشركات فالمدراء لا يسعون إلى معرفة مشاكلنا أو الخوض في حلحلتها، وكذلك يقومون بعرض المنتج خلال مشاركتهم في المعارض المختصة بالمشاريع الصغرى والمتوسطة بأسعار معينة ويتم البيع لنا بسعر آخر، وبالتالي نتلقى اعتراض من المواطنين المترددين إلى أسواقنا بفرق السعر الذي وجدوه في المعرض والسعر الذي نبيع به هذه السلع .

وعن فرض بعض السلع ومميزات الأسواق أوضح قائلاً:

كما أنهم يقومون في بعض الأحيان بفرض سلع معينة على أصحاب الأسواق، وبالتالي نطر إلى رفع سلعة أخرى كي نخفض في سعر السلع التي تم فرضها، ويجدر علينا أيضاً ذكر مميزات هذه الشركات فهي تتمثل على سبيل المثال في إمكانية الدفع بالتقسيط أو الحماية في الصلاحية .

وفي الختام صرح ” المدهون” عن تهميش مدراء الشركات لأصحاب الأسواق :

لم تصلنا أي دعوة من قبل الشركات لحضور المعارض التي يقومون بالمشاركة فيها، فيتم تهميشنا بشكل أو بآخر، كما أن كامل اللوم من قبل الشعب يوجه لأصحاب الأسواق والمسوقيين بالرغم من أننا لا نستورد ولا نحدد السعر بل هذا من إختصاص أصحاب الشركات، كذلك بأنه من المفترض أن يقوم مدراء الشركات بزيارة الأسواق الكبرى والنظر إلى المنتجات والمشاكل التي تواجههم .