“إدريس الشريف” يكتب :ابعدوا (المرتبات) عن الصراع السياسي!!

95

كتب الخبير الاقتصادي “إدريس الشريف” عبر صفحته مقالاً بعنوان: ابعدوا (المرتبات ) عن الصراع السياسي !! ديوان المحاسبة طرابلس يفرج عن مرتبات ( شهرين ) للقوات المسلحة التابعة للقيادة العامة الموقوفة منذ بداية العام، وذلك في شكل سلفة لمراقبة الخدمات المالية بنغازي (على غرار الأشهر السابقة) يتم تسويتها فيما بعد !! هذه المشكلة المزمنة و المتكررة يجب حلها بشكل جذري ونهائي ، ومعالجة أسبابها .. وفقا للقانون .

حيث لا يجب بأي حال أن تكون (اقوات) الناس ورقة مساومة وضغط سياسي بين الأطراف!! على السادة رئيس مجلس النواب، أو رئيس المجلس الرئاسي ( حسب الاختصاص ) تشكيل لجنة فنية مستقلة لمعالجة مشكلة البيانات والتأكد من الأرقام الوطنية وآلية صرف المرتبات للجهات محل الخلاف ( شرقا وغربا ) التي يتم التحجج بها كل مرة لإيقاف أو تأخير صرف المرتبات في مواعيدها.

وقد افادني أحد الخبراء الماليين بوزارة المالية (أن أنسب الحلول هو أن يتم فتح نافذة من منظومة المرتبات طرف اللجنة 5+5، وهي من تتولى الفرز والتعديل وإخطار وزارة المالية بالقيمة الشهرية حسب المتغيرات).. أنا أرى أن هذا المقترح مناسب ويعالج المشكلة شرط أن يسري على كل الجهات العسكرية والأمنيـة، محل الخلاف، شرقا وغربا.