تصفح الوسم

إدريس الشريف

الشريف يكتب عن تقرير المركزي الأخير بعنوان:”الخلل في الأولويات!”

كتب الخبير والمهتم بالشأن الاقتصادي "إدريس الشريف" مقالةً عن التقرير الأخير الصادر عن مصرف ليبيا المركزي قال فيها:" التقرير الأخير الذي أصدره المصرف المركزي -عن إيرادات ونفقات الحكومة- عند الدخول في تفاصيله يوضح خللاً كبيراً في هيكل

“إدريس الشريف” يتسأل ماذا بعد قرار تجميد إيرادات النفط (إن تم تنفيذه) ؟

تسأل الخبير الاقتصادي إدريس الشريف ماذا بعد قرار تجميد إيرادات النفط ( إن تم تنفيذه ) ؟ وإلى متى سيستمر هذا التجميد؟!وأضاف بالقول: ما هي الآلية التي سيتم اتباعها للتصرف في الإيرادات المجمدة ؟! ومن وضع هذه الآلية ( إن وجدت )؟ ومتى سيتم

الشريف يكتب: حكومة تقدم ميزانية للبرلمان بها فائض ضخم وتطلب في ذات الوقت إذن تمويلها عن طريق…

تحدّث الخبير الاقتصادي "إدريس الشريف" في تدوينةٍ كتبها تحت عنوان: غرائب تحدث في ليبيا فقط!قال فيها:"حكومة تقدم ميزانية للبرلمان بها ( فائض ) قيمته أكثر من 47 مليار دينار وبما يزيد عن50% من مصروفاتها المتوقعة، وفي نفس مشروع القانون

“إدريس الشريف” يكتب: حجج واهية للمركزي وديوان المحاسبة لإيقاف صرف علاوة رمضان

كتب الخبير الاقتصادي "إدريس الشريف" مقالاً افتتحه بالمثل القائل:"ايتعاندن لرياح وايجي الكيد عالصاري"متابعاً:"تذكرت هذا المثل عندما علمت أن المصرف المركزي وديوان المحاسبة اعترضا على ما أقرّته الحكومة وأعلنه وزير الاقتصاد في بيان صحفي

إدريس الشريف يكتب: وجهة نظر حول بعض الإجراءات التي أعلنتها الحكومة لمواجهة موجة التضخم

كتب الخبير الاقتصادي إدريس الشريف مقالاً قال فيه: أعلن وزير الاقتصاد بحكومة الوحدة الوطنية عن حزمة من الإجراءات لمواجهة موجة ارتفاع أسعار السلع الأساسية، تهدف لدعم المواطنين الذين تآكلت دخولهم ( الحقيقية ) نتيجة هذا الارتفاع .أهم ما في

الشريف يكتب: مناشدةٌ لتعميم برنامج التغذية المدرسية على جميع المدارس

كتب الخبير الاقتصادي "إدريس الشريف" تدوينةً لهُ تحدث فيها عن أهمية تفعيل برنامج التغذية المدرسية ومدى فائدته.حيث افتتح قائلاً: من خلال تقييم المرحلة التجريبية لبرنامج التغذية المدرسية التي نفّذها برنامج الغذاء العالمي -بالاتفاق مع

إدريس الشريف يكتب: الفرص الضائعة!!

قال الخبير الاقتصادي "إدريس الشريف" عبر صفحته الشخصية بالفيس بوك بأن رئيس الوزراء البريطاني يقول أمام مؤتمر الأمن والتعاون الأوربي في ميونيخ (يجب أن نوفر بدائل للغاز الروسي وأن نستعد لكل السيناريوهات).وأضاف "الشريف" قائلاً: فرصة

هل تُصنف ليبيا من الدول الجائعة؟

دولة منتجةً للنفط والغاز ولديها احتياطيات ضخمة منهما موارد طبيعية وافرة وعدد سكان قليل نسبيًا تتميز بشاطيء بحري طويل بموانئ نفطية تمكنها من تحقيق مداخيل هامة، هكذا تصنف دولة ليبيا اقتصاديًا وعلى المستوى العالمي .اللافت ومنذ فترة تصاعد

إدريس الشريف يكتب : ملاحظات حول تقرير مصرف ليبيا المركزي عن مبيعات العملة الأجنبية للمصارف التجارية…

قال الخبير الاقتصادي "إدريس الشريف" عبر صفحته الرسمية بالفيس بوك : يلاحظ استمرار معاقبة بعض المصارف التي منحت قروض للحكومة المؤقتة خلال فترة الانقسام السياسي والتي تقع في إقليم برقة، حيث كان نصيب مصرف التجارة والتنمية ( أكبر وأقدم مصرف خاص

“إدريس الشريف” يكتب: مشكلة الكهرباء في الجبل الأخضر مفتعلة بامتياز !!

كتب: الخبير الاقتصادي إدريس الشريف مقالاًمع دخول البرد القارس تجاوزت ساعات طرح الاحمال 12ساعة يومياً - مقسمة على فترتين احياناً - في مدينة البيضاء وما جاورها.▪︎السببان الرئيسيان هما:- 1 - عدم وجود محطة توليد بالمنطقة .2 - عدم