التكامل الاقتصادي على طاولة اجتماع المنتدى الليبي التونسي لرجال الأعمال

عقد الخميس بتونس العاصمة اجتماع المنتدى الليبي التونسي لرجال الأعمال بحضور رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية التونسية “سمير المهدي”، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بليبيا “محمد الرعيض” ، ووزير التجارة التونسي “عزالدين الباهي” ومحافظ البنك المركزي التونسي “مروان العباسي”.

وتناول الاجتماع الذي حضره جمع كبير من رجال الأعمال من الجانبين تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات ،وأكد وزير التجارة التونسي على تذليل كافة الصعوبات التي من شأنها عرقلة التعاون والتكامل بين البلدين .

وجاء في الاجتماع تأكيدات من مصرف ليبيا المركزي على إمكانية فتح اعتمادات للشركات التونسية في جميع المجالات بالدينار التونسي أو أي عملة أخرى .

وشدد المجتمعون على ضرورة متابعة وتفعيل كل التشريعات بين البلدين وتحديثها حسب الظروف الحالية والتي من شأنها أن تكون رافدا قويا لصالح المتعاملين الاقتصاديين .

وختم الاجتماع مطالبة الجانب التونسي بضرورة العمل على فتح السفارة التونسية بطرابلس، وعودة رحلات الخطوط التونسية للمطارات الليبية وتبادل الوفود الرسمية للوقوف على سير ما اتفق عليه في هذا الإجتماع .

الاعتماداتالبنك المركزي التونسيالشركات التونسيةالغرفة الاقتصادية الليبية التونسيةالمنتدى الليبي التونسي لرجال الأعمالسمير المهديعزالدين الباهيغرفة التجارة والصناعة والزراعة بليبيامحمد الرعيضمروان العباسيمصرف ليبيا المركزيوزير التجارة التونسي