المؤسسة الوطنية للنفط وشركة ريبسول تفتتحان مختبر الحمض النووي والبصمة الوراثية بطرابلس

أقيمت صباح اليوم بالعاصمة طرابلس مراسم افتتاح وتسليم مختبر تحليل الحمض النووي والبصمة الوراثية التابع للهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين والمبتورين الذي ساهمت في تنفيذه المؤسسة الوطنية للنفط وشركة ريبسول الإسبانية.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط “خالد أبو خطوة” في كلمة ألقاها خلال مراسم الافتتاح على الدور الهام الذي سيلعبه هذا المختبر في التأكد من روابط الصلة بين الشهداء والمفقودين وذويهم والمساعدة في عملية تحديد وإثبات الهوية.

وأضاف أن المؤسسة وشركة ريبسول تسعيان من خلال تمويل هذا المختبر إلى رفع المعاناة عن أهالي المفقودين، مشيرا إلى أن المؤسسة ستواصل تقديم الدعم حتى يعمل هذا المختبر بكفاءة قصوى إضافة إلى العمل على تنمية وتطوير الكوادر كي تتمكن من تأدية عملها الهام على أعلى مستوى.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين والمبتورين “محمود الهرّي” بأن هذا المختبر سيقدم خدماته لجميع الليبيين في كافة ربوع ليبيا وسيكون له الأثر الكبير في التخفيف من معاناة أسر المفقودين والشهداء مؤكداً العمل على وضع خطة لإجراء الاختبارات في كافة المقابر الجماعية في ليبيا.

المؤسسة الوطنية للنفطالهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين والمبتورينشركة ريبسولمختبر تحليل الحمض النووي والبصمة الوراثية