Skip to main content
الاتحاد الاوروبي يخصص 50 مليون يورو لخدمة 24 بلدية في ليبيا
|

الاتحاد الاوروبي يخصص 50 مليون يورو لخدمة 24 بلدية في ليبيا

قام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتأهيل مركز عيادة البركات في غات وتهالا لتقديم الخدمات الصحية إلى 25 ألف شخص، وقدم أربع شاحنات لجمع القمامة إلى بلدية جنزور وأكثر من 500 صندوق للقمامة إلى بلديات بنغازي ومرزق وامساعد والكفرة.

حيث قدمت اليونيسف اللوازم الصحية الأساسية والمعدات الطبية التي تستهدف حوالي 71 ألف شخص، منهم 26 ألف طفل، فضلاً عن مضخات المياه في غات لخدمة حوالي 30 ألف شخص، من بينهم 6 آلاف طفل.

كما صرح سفير الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا آلان بوجيا قائلاً: “يعتبر الاتحاد الأوروبي أن البلديات والمجتمعات المحلية هي مفتاح عملية الاستقرار والتعافي وبناء الدولة في ليبيا. لذلك يجب تمكينهم ودعمهم بشكل صحيح للوفاء بدورهم ومسؤولياتهم. يتجاوز دعم الاتحاد الأوروبي للبلديات في ليبيا بالفعل 140 مليون يورو، ويتم توفيره من خلال جميع أدوات مساعدة الاتحاد الأوروبي حيث غطى أنشطة في 57 بلدية. منذ بدء برنامج دعم الاتحاد الأوروبي، وفر بالفعل الدعم الأساسي لأكثر من 3500 عائلة ليبية. تم تجديد 50 منشأة أساسية للبنية التحتية الاجتماعية مثل المراكز الصحية والعيادات والمدارس، كما بدأ في تقديم الخدمات في البلديات حيث يستفيد منها أكثر من 700 ألف شخص – بمن فيهم المهاجرون والنازحون والبلديات.

في هذا الإطار، تم تخصيص مبلغ 50 مليون يورو للشركاء المنفذين الثلاثة بواقع (22 مليون يورو للوكالة الإيطالية للتعاون التنموي، 18 مليون يورو لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و10 مليون يورو لليونيسف) لتعزيز الوصول إلى الخدمات الأساسية والاجتماعية وتعزيز القدرات المحلية في 24 بلدية متضررة من النزاع والنزوح مع التركيز على قطاعات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي.

مشاركة الخبر