“الدبيبة” يتابع صرف مرتبات الموظفين والعمل على تسريعها لتصل إلى مستحقيها في وقت مناسب

509

اجتمع رئيس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” وبحضور محافظ المصرف المركزي، ووزير المالية ومديري مصارف (الجمهورية،الصحارى، شمال أفريقيا، الوحدة)، وعدد من مديري الإدارات بوزارة المالية والمصرف المركزي.

وذلك لمُتابعة صرف مرتبات الموظفين والعمل على تسريعها لتصل إلى مستحقيها في وقت مناسب.

كما أكد” الكبير” على أن لجنة المدفوعات الوطنية بالمصرف تعمل بشكل مستمر لتطوير نظامها، بهدف إعطاء الأولوية لتسريع إحالة المرتبات إلى المراقبات بشكل منظم، ما يتطلب تعاونا مع وزارة المالية.

حيث شدد “الدبيبة” على ضرورة استكمال منظومة المالية العامة التي تنفذها وزارة المالية، وتنظيم مراقبات الخدمات المالية بالمناطق، معتبرا أن تنفيذ هذه الخطوات سيساعد في تنظيم العلاقة بين المركزي ووزارة المالية، وسيسهم في صرف المرتبات بشكل أسرع وأكثر دقة، مشيدا بالجهود المبذولة من الجانبين لصرف المرتبات وانتظامها خلال المدة الماضية.

ومن جهة أخرى أكد وزير المالية على أن وزارته تعمل مع المركزي لتفعيل الإجراءات الإلكترونية بينهما، لضمان الانسيابية في العمل.

وفي ختام الاجتماع أصدر “الدبيبة” تعليماته لوزارة المالية، بزيادة الإفصاح والشفافية في كافة المصروفات الحكومية، وتكثيف التعاون مع المركزي من أجل مُطابقة البيانات ومُعالجة الصعوبات التي تعيق أوجه التعاون بينهما.