خاص.. رئيس مجلس إدارة شركة “برنيق” يقدم في لقاء مع صدى حوصلة هامة بخصوصها

2٬477

تحدث رئيس مجلس إدارة شركة برنيق للطيران “وسيم الزوي” في لقاء له مع صحيفة صدى الاقتصادية موضحًا: شركة برنيق للطيران شركة مساهمة ليبية تأسست عام 2018 ميلادي برأس مال 200 مليون دينار ليبي وأبرز المساهمين هو مصرف التجارة والتنمية بنسبة 40% وباقي النسبة موزعة على مجموعة من الجهات الاعتبارية ورجال الأعمال .

وفيما يخص الأسطول الخاص بالشركة وجهاتها قال “الزوي”:

تمتلك “برنيق” الآن أسطول مكون من 5 طائرات نوع إيرباص 320 وتتخذ من مطار بنينا مقراً رئيسياً لها، كما لها العديد من الوجهات الداخلية من مختلف المدن الليبية وكذلك العديد من الوجهات الخارجية وتسعي إلى زيادة الوجهات الخارجية ومحطات جديدة قبل نهاية العام الحالي 2023 ميلادي.

كذلك تسعي شركة برنيق للطيران في زيادة أسطول طائراتها ليصبح 7 طائرات قبل نهاية هذا العام أيضًا وذلك تلبية للنمو الحاصل في الطيران في دولة ليبيا.

أما فيما يتعلق بوجود استفادة لموظفي مصرف التجارة والتنمية بإعتباره المساهم الرئيسي في الشركة، أوضح قائلًا:

نود الإفادة بأنه لاتوجد أي ميزة لمساهم دون آخر فلو فرضنا أنه تم منح ميزة معينة لمساهم في الشركة فيجب أن تمنح نفس الميزة للمساهمين الآخرين، وذلك من باب العدل والمساواة بين المساهمين.

كما تحدث “الزوي” كذلك عن أبرز المشاريع المستقبلية للشركة:

الشركة الآن لديها مجموعة من التطلعات والمشاريع الجديدة فقد باشرت الشركة بالفعل في مشروع إنشاء مركز تدريب متكامل به كل مستلزمات التدريب ويلبي احتياجات التدريب لشركة برنيق ولما لا لشركات الطيران الاخري سواء المحلية أو حتي من دول الجوار.

كما تم البدء في إنشاء مركز صيانة متخصص مملوك لشركة برنيق سوف يكون سبق في ليبيا يساعد في أعمال الصيانة للشركة والشركات الاخري ويخفض من مصاريف الصيانة باهظة الثمن في عالم الطيران.

كما نعمل الآن على فتح مجموعة من المحطات الجديدة أبرزها دبي جدة والمدينة ومدينة عمان وكذلك نيامي ومستقبلا سوف نوجه الأنظار إلى أوروبا بعد رفع الحظر المرفوع على الطيران الليبي.

وفي ختام الحديث تحدث رئيس مجلس إدارة برنيق عن مصادر تمويل الشركة:

الشركة تعتمد على رأس مالها وعملياتها التشغيلية في توفير مصادر التمويل وقد اتخذت الجمعية العمومية في أخر اجتماع لها على زيادة رأس مال الشركة من 200 مليون إلى 500 مليون وذلك لمواجهة التوسع وزيادة الأسطول في المرحلة القادمة.