خاص.. مدير التجاري الوطني فرع (سوق الثلاثاء) يتحدث بالتفصيل عن الخدمات التي يقدمها الفرع

286

تحدث مدير التجاري الوطني فرع (سوق الثلاثاء) بشير الشيباني خلال لقاء له مع صحيفة صدى الاقتصادية ، قائلًا: نقدم خدمات للزبائن في كل المجالات الخاصة بالعمل المصرفي من ضمنها قسم المبيعات والتسويق (قسم البطاقات المصرفية).

وفيما يخص البطاقات المصرفية قال: جميع البطاقات متوفرة لدينا، كما أحث على زبائننا بالتقدم لطلب البطاقة كونها مساعدة جدًا ، ويمكن من خلال بطاقة (نمو) سحب قيمة 4000 دينار نقديًا في الشهر أي مايعادل 1000 دينار في الأسبوع، وتعطي إمكانية الشراء من المحلات بقيمة 8000 دينار شهريًا ، كما إنني أوجه جميع الزبائن للاتجاه للبطاقة المصرفية حتى يبتعد عن زحمة المصارف والمواصلات.

كما أوضح “الشيباني” خلال حديثه بأن آلات السحب متوفرة لديهم، ويوجد بفرع سوق الثلاثاء إثنان وفي إدارة شارع الصريم يوجد إثنان أيضًا، والآن يتم التجهيز لعدد 6 آلات ، وخلال 15 يوم سيكونوا بالخدمة .

بالنسبة للحسابات الجارية قال: لدينا قسم مختص بها وهو من الأقسام الرئيسية في جميع البنوك، ويقدم خدمات للزبائن عن طريق استقبال حوافظ المرتبات، ومراجعة المرتب، وإعطاء كشف الحساب، ومراجعة رقم الحساب .

وأستمر بالحديث قائلًا: قمنا بتركيب منظومة جديدة متقدمة جدًا تقدم في خدمات ممتازة ولدينا (موبي مال) التي يستطيع الزبون من خلالها تحويل امواله ومعرفه رصيده والاستفسار عن حسابه أيضًا بدون الحضور للمصرف .

أما فيما يتعلق بالحوافظ والمرتبات قال: في حالة أن الصك وضعه سليمة يتم استلام الحافظة من الزبون وإعطاءها للقسم بالداخل، ويتم بعد ذلك تحويلها للمقاصة، وفي حالة تم قبوله يُقدم لكي يتم تحصيل قيمته وعند تحصيل القيمة يُدرج المرتب تلقائيًا للزبون .

أوضح أيضًا بالقول: الحالات التي يتم فيها التأخير للمرتبات هذا يكون بسبب أنه من الضروري إرسال الصك إلى المقاصة وعند عدم قبوله من المقاصة يحدث التأخير، ولدينا عدة محاولات وفي حالة عدم قبوله في هذه المحاولات يتم إرجاع الصك إلى الزبون المسجلة بياناته عند استلام الحافظة منه .

وعن الخدمات القادمة قال “الشيباني”: سيتم فتح المرابحة في المدة القادمة، وهي تقدم قروض لزبائن الفرع لشراء مركوب أو أثاث ومواد بناء وحج وعمرة وزواج والكثير من المميزات.

اختتم “الشيباني” متحدثًا عن السيولة وأسقف السحب، حيث قال: السيولة متوفرة بشكل يومي سقف السحب 5000 دينار ليبي شهريًا ، وحسب ظرف الزبون أيضًا فهناك من يريد العلاج أو الزواج ونقدم له يد العون في هذه الحالات .