عجاج يوضح أهم مشروعات الإسكان والمرافق في المنطقة الشرقية

152

قال رئيس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق “محمود عجاج”: خصص للجهاز 900 مليون دينار كان منها 300 مليون للمنطقة الشرقية من اجدابيا وجالو إلى طبرق، وّزع هذا المبلغ على 69 مشروع أهما 9 مشروعات بدأنا فعلياً في تنفيذ جزء منها.

وتابع قائلاً: في مدينة طبرق المرافق المتكاملة لحي الحدائق والزهور ورصف شوارع عمر المختار والشهيد عبد الفتاح يونس، والمرافق المتكاملة شحات، الكويفية – بنغازي، جالو، بالإضافة إلى الطريق الدائري اجدابيا من أهم المشروعات لدينا.

وأضاف: أيضاً مشروعات الإمداد المائي بنينا – الكويفية – العقورية – سيدي خليفة وقد قمنا بفتح اعتماد محلي للشركة المنفذّة لهذا الخط وسيبدأ التنفيذ من الأسبوع القادم، أيضاً خطوط إمداد المياه في مدينة طبرق بالتعاون مع شركة المراكز الإدارية التي جهزت نفسها للتنفيذ مع بقاء بعض الإجراءات النهائية قبل ذلك، كذلك خطوط الإمداد للمرج والجبل الأخضر.

وتابع قائلاً: ونتيجةً لما مرّت به مدينة بنغازي هناك 34 محطة لضخ مياه الصرف الصحي والأمطار أصبحت خارج الخدمة، والمفاوضات جارية مع ائتلاف الشركات المصرية للتعاقد ليتم بعدها عرض الأمر على مجلس الوزراء خلال شهر نوفمبر لاعتماده، كذلك هناك ترسية لأربعة جسور داخل مدينة بنغازي الأسبوع القادم.