في تصريح حصري لصدى مصدر بوزارة الاقتصاد يفيد بنقل السجل التجاري العام إلى أبوسليم وتغيرات وشيكة في مصلحة السجل التجاري

884

كشف مصدر خاص بوزارة الاقتصاد بحكومة الوحدة الوطنية في تصريح حصري لصحيفة صدى الاقتصادية بأن الضغوط على مكتب السجل التجاري العام أدت انتقاله من مقره الحالي وإلى قيام مدير السجل بإخطار غرفة التجارة والصناعة طرابلس بمباشرته للعمل من مقره الجديد أمام المعهد الصحي أبوسليم تنفيذاً للمادة الثانية من قرار مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية رقم 103 لسنة 2022م. التي حددت مدينة طرابلس مقراً للسجل التجاري العام.

وتابع بالقول أن غرفة التجارة والصناعة طرابلس تلقت يوم الأمس الأحد 11 فبراير كتاباً من “علاء فرج طعم الله” مدير مكتب السجل التجاري العام مرفوقاً بنموذج إمضائه ويعلمه فيه بعدم الاعتداد بأي مستخرج من السجل التجاري العام غير معتمد من طرفه.

الجدير بالذكر أن تدخلات رئيس مصلحة السجل التجاري في اختصاصات مكتب السجل التجاري العام ورفض مدير السجل لذلك وتمسكه بصلاحياته أدى إلى الضغط على وزير الاقتصاد والتجارة لإجباره على إقالة “علاء طعم الله” وسحب قراره رقم 43 لسنة 2024م بتكليفه بالسجل التجاري العام وهو قرار زكته هيئة الرقابة الإدارية وثنى عليه مجلس الوزراء بكتاب وجهه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء إلى وزير الاقتصاد و التجارة.