أبرز ماجاء في كلمة “الدبيبة” بالاجتماع العادي الثامن لمجلس الوزراء

496

قال رئيس مجلس وزراء الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة خلال الاجتماع العادي الثامن للمجلس اليوم الأربعاء السابع عشر من فبراير الجاري ” لابد أن نرفع شعار حكومة وحدة وطنية مهما تلاطمت الأمواج بأن ليبيا لن تكون إلا ليبيا واحدة، وأننا كحكومة وحدة وطنية لانمثل إلا ليبيا من شرقها إلى غربها إلى جنوبها.

وفيما يخص الشباب قال: يتطلب منا العمل والكدح كل في عمله ووزارته ومكانه فالشباب متلهفين لأعمالنا وهذه مسؤولية هذا المجلس للعمل في هذا الخط .

حيث قام الدبيبة بتهنئة وزارة الشباب بكونهم تحصلو على مقعد نائب عام أمين إتحاد الشباب الأفريقي وهذا باعتبارها أكبر منظمة شبابية، وأضاف بأنه سيتم شمل الرياضة كذلك ولابد من تقديم المبادرات الجيدة لصالح الرياضة ودعم الشباب سواء في الطب أو التعليم أو الإدارات والوزارات الأخرى ودعي إلى أن يكون الحراك شبابي أكثر .

وأكمل الدبيبة بالقول: هناك مشكلة مع دولة بلجيكا فالبرغم من أنها دولة متقدمة إلى أنه يوجد بعض الثغرات في الطمع بأموال الليبيين في بلجيكا فاليوم السلطات البلجيكية تقوم بمحاولة جديدة بالاستيلاء على أموال الليبيين في بلجيكا، فقد حاولت السلطات البلجيكية للحصول على إذن من لجنة العقوبات للسيطرة على الأموال الموجودة لديهم، وقدمو استدعاء عن طريق القاضي لرئيس المؤسسة الليبية للإستثمار بالرغم من أنه ليس له أي علاقة وبالتالي كلفنا وفد بزيارة إلى بلجيكا.

كما قام الدبيبة بمخاطبة دولة بلجيكا بخصوص إحترام ليبيا كمستثمر لأمواله، وذكر بأنه بأن الدولة الليبية كفيلة بمحاسبة الليبيين وإن استمرت المعاملة بهذه الطريقة سيتم سحب الأموال من هناك .

وأضاف الدبيبة قائلاً: نحن لا يشرفنا التعامل مع أي دولة تحاول السيطرة على أموالنا والسطو عليها.