أستمرار تقلب الأسعار وتوقعات بأنخفاض حاد لمزيج برنت

265

نشر موقع ” أنفستيقتينق دوت كوم ” اليوم توقعات السوق خلال اليومين القادميين 16- 20 يوليو ، حيث يتوقع أن آفاق العرض العالمية ستشهد نقص النفط العالمي.

وأشارت التوقعات ظهور سعران بسبب الأنقطاع في  الامدادات الليبية والمخاوف القادمة من الولايات المتحدة ، والذي  سيضغط على جميع المشترين الإيرانيين .

هذا وقد أعادت ليبيا العضو في منظمة أوبك فتح موانئها في الشرق  ، مما سيتيح إستئناف الصادرات الليبية وعودة ما يصل إلى 850 ألف برميل من النفط الخام يوميا إلى الأسواق الدولية.

 

 وتعهدت أكبر منتج للنفط في العالم وأكبر منتج في أوبك الشهر الماضي بزيادة إنتاجها لتزويد ليبيا وفنزويلا وإيران بالإمدادات.

لكن وكالة الطاقة الدولية (IEA) حذرت من أنها كانت تفتقر إلى الطاقة الاحتياطية وبالتالي فإن أي تعطيل جديد يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط، وقالت ” إن الطلب على النفط الخام سيكون أكثر ليونة مما كان عليه في النصف الثاني من العام”

هذا وقد وصل تداول أغسطس لخام غرب تكساس عند 71.01 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية بنهاية التعاملات يوم الجمعة ، وانخفض العقد إلى 69.23 دولار للبرميل ليوم الخميس ، وهو مستوى لم يشهده منذ 25 يونيو ، وخسر 4.4٪ خلال الأسبوع ، مسجلاً بذلك ثاني خسارة أسبوعية له على التوالي  بينما أنهى خام برنت سبتمبر المؤشر القياسي العالمي لهذا الأسبوع عند 75.33 دولار للبرميل ، و تكبد خام برنت خسارة أسبوعية بلغت حوالي 2.9٪.