أعيان الجنوب يناقشون مع وزير المواصلات إدراج صيانة طريق ( الشويرف – برطمة الشاطئ ) إلى الترتيبات المالية لعام 2019

162

عقد وزير المواصلات المفوض بحكومة الوفاق الوطني أمس الأحد اجتماعاً مع وفد من أعيان الجنوب لمناقشة جملة من القضايا المهمة المتعلقة بالجنوب الليبي.

وتناول الاجتماع إمكانية نقل حجاج الجنوب مباشرة من مطار تمنهنت إلى الأراضي المقدسة ، وتم التواصل على الفور مع إدارة الخطوط الليبية التي اعتذرت عن تنفيذ هذه المهمة بسبب ارتباطها ببرنامج نقل كافة الحجاج الليبيين من مطارات لها القدرة على تشغيل طائرات( الإيرباص 330 ) وفق جدول معين .

وأيضاً عدم استقبال مطار تمنهنت لطائرات من هذا النوع كان سبباً أخر في الاعتراض ، فقد جدولت الخطوط الليبية بصفتها الناقل الرسمي للحجاج بأن تنقل حجاج الجنوب من مطار تمنهنت على متن طائرات أصغر حجما وهى ( آيرباص 320 ) إلى طرابلس ومن ثم نقلهم في نفس اليوم إلىى الأراضى المقدسة على متن ( آيرباص 330 ) .

كما ناقش الاجتماع إمكانية فتح رحلات بحافلات النقل السريع من طرابلس إلى الجنوب ، وعلى أثر ذلك تم التواصل مع إدارة الشركة العامة للنقل السريع والتي أبدت استعدادها لفتح هذا الخط شريطة توفير الظروف الأمنية اللازمة في المنطقة الجنوبية ، وتعهد الحاضرين بالتواصل مع إدارة الشركة في سبيل توفير المطلوب توطئة لفتح الخط المطلوب .

كما ناقش الاجتماع ما يتعلق بصيانة طريق ( الشويرف – برطمة الشاطئ ) و تم إحاطة المعنيين علماً ببرنامج الوزارة من خلال جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات بإدراج مشروع صيانة الجزء الأكثر تضرراً في هذا الطريق ضمن الترتيبات المالية لسنة ( 2019 ) .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يضم أعيان من الجنوب ورؤساء المصالح والأجهزة التابعة للوزارة في القريب العاجل لتوضيح برنامج عمل الوزارة من خلال مخصصات حل مختنقات الجنوب من جهة ومخطط الوزارة لتنمية طرق ومطارات الجنوب